.

آبل تخطط لتجزئة متجر آب ستور إلى قسمين

إعلانات

تقسيم متجر الآب ستور

مرحبًا بكم، أصدقائي الأعزاء. اليوم سنتحدث عن خطوة جديدة تقوم بها شركة التكنولوجيا العملاقة، أبل. وفقًا لتقرير نشره مارك جورمان في صحيفة بلومبرج، شركة أبل تتجه نحو تقسيم متجر الآب ستور إلى قسمين، وهذا تحديدًا بسبب التغييرات في القانون الأوروبي.

تغييرات ملموسة

وفقًا لمارك جورمان، شركة أبل تعمل حاليًا على تغييرات كبيرة في متجر الآب ستور للامتثال لقانون الأسواق الرقمية DMA في الاتحاد الأوروبي. ومن المتوقع أن يتم تطبيق هذه التغييرات خلال الأسابيع القادمة.

العقبات والتحديات

تشير المعلومات إلى أن أبل ستفصل القسم الخاص بالاتحاد الأوروبي عن القسم الرئيسي، حيث ستكون هناك سياسات مختلفة تمامًا في كل قسم.

الضغط الأوروبي

في إطار هذه التغييرات، التقى الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، برئيسة مكافحة الاحتكار للأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي، مارجريت فيستاجر، لمناقشة المواعيد والمتطلبات القانونية.

التحدي والعمل

حين يصبح التحميل الجانبي ممكنًا، سيضطرّ Apple إلى السماح للمطورين بالترويج لتطبيقاتهم خارج متجر الآب ستور، بالإضافة إلى الاعتماد على أنظمة الدفع الخارجية.

التأثير المحتمل

وفقًا للتقارير، من المرجح أن يؤدي ذلك إلى تغييرات في خدمات أبل الأخرى مثل Siri و FaceTime في منطقة أوروبا.

الختام

يبدو أن هذه التغييرات ستكون محصورة في الاتحاد الأوروبي، ولن تشمل باقي أنحاء العالم. ننتظر لنرى كيف ستتأثر خدمات أبل وتطبيقاتها في هذه المنطقة خلال الأشهر القليلة القادمة.

قررت شركة ابل الشهيرة لتقنية المعلومات أخيراً تقسيم متجر آب ستور إلى قسمين؛ قسم لتحميل التطبيقات والألعاب، وقسم آخر لتحميل الأفلام والبرامج التلفزيونية. هذا القرار يأتي بعد سنوات من النمو المتزايد لأعداد التطبيقات والألعاب المتاحة في المتجر، وبسبب الطلب المتزايد على تحميل الأفلام والبرامج التلفزيونية من قبل مستخدمي أجهزة آبل.

تهدف هذه الخطوة إلى جعل تجربة المستخدمين أكثر سهولة ويسر، حيث سيتمكنون الآن من البحث وتحميل التطبيقات والألعاب من قسم مخصص لها، وفعل نفس الشيء من خلال قسم آخر لتحميل الأفلام والبرامج التلفزيونية.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذا التقسيم خلال الأشهر القليلة القادمة، مما يجلب تغييراً جذرياً لتجربة المستخدمين في استخدام متجر آب ستور. وتأمل ابل من خلال هذه الخطوة أن تزيد من قاعدة مستخدميها وتجعل تجربة تحميل واستخدام التطبيقات، الألعاب، الأفلام والبرامج التلفزيونية أكثر تنظيما وسلاسة للجميع.

إعلانات

على صعيد آخر، من المتوقع أن تتبنى ابل في التقسيم الجديد لمتجرها الإلكتروني طرق ترويجية جديدة ومبتكرة لتشجيع المستخدمين على تحميل المحتوى من كلا القسمين، كما أنها قد تعقد شراكات جديدة مع شركات صناعة الأفلام والبرامج التلفزيونية لتوفير محتوى حصري ومميز لمستخدمي منصة آبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى