.

إشاعة: مطور لعبة Lies of P يزعم إزالة حماية Denuvo عنها بالخطأ

إعلانات

مراجعة وتقييم لعبة “أكازات الكذب”

مرحباً،

قبل فترة قصيرة أصدر فريق Neowiz، المطور الرئيسي للعبة “أكازات الكذب” تحديثًا جديدًا للعبة، وأضاف بعض المحتويات الجديدة والقيام بالعديد من التحسينات الهامة. ولكن يبدو أنه مع إطلاق هذا التحديث تم إزالة حماية Denuvo من النسخة الخاصة بالحاسوب الشخصي.

تظل صفحة لعبة “أكازات الكذب” على Steam تحتوي على حماية Denuvo، لكن يبدو أن الفريق لم يقم بتحديث معلومات اللعبة وفقًا لقاعدة بيانات SteamDB، وأكدت العديد من المصادر أن الحماية قد تمت إزالتها مع إطلاق التحديث الأخير للعبة.

لقد تم كسر حماية اللعبة بالفعل وأصبحت متاحة بنسخة مكركة عبر الإنترنت، لذلك لا داعي في الحقيقة لإعادة حماية Denuvo لها، ولكن الفائدة الوحيدة لهذه الحماية في حال أعيدت هي حماية المحتويات الإضافية الممكنة للتنزيل من المخترقين المحتملين في المستقبل.

أداء لعبة “أكازات الكذب” على الحاسوب الشخصي ممتاز، حيث لا تعاني من أي انقطاع ولا هبوط في معدل الإطارات رغم أنها تعمل بمحرك Unreal Engine 4. اللعبة جذبت عددًا كبيرًا من اللاعبين الذين أعجبتهم قصتها وأسلوب اللعب فيها.

نشير إلى أن إزالة حماية Denuvo من اللعبة لا تؤثر كثيرًا عليها خصوصًا عندما يتم ذلك بعد فترة من إطلاق الألعاب بشكل عام. وعادة ما يقوم مطورو الألعاب بإزالة الحماية تحضيرًا لعرض اللعبة بسعر منخفض أو وضعها تحت تخفيضات معينة.

ما هو رأيكم باللعبة بعد مرور أكثر من 4 أشهر على إطلاقها؟

ظلت شركة Denuvo واحدة من أكبر الشركات التي تقدم خدمات الحماية لألعاب الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية. ومؤخرًا، تم تداول إشاعة بأن لعبة Lies of P تمتك Denuvo حمايتها بالخطأ، مما أدى إلى تسرب اللعبة وتوفرها بشكل غير قانوني على الإنترنت. وقد أثارت هذه الإشاعة الكثير من الجدل بين اللاعبين وشركات الألعاب. فمن جهة، اعتبر البعض أن مثل هذا الخطأ يمكن أن يؤدي إلى خسائر كبيرة لشركة Denuvo وقد يؤثر على سمعتها وثقتها مع عملائها. ومن جهة أخرى، اعتبر البعض الآخر أن الأمر لا يمكن أن يكون صحيحاً وأن Denuvo لا تقع في مثل هذه الأخطاء، خاصة وأنها تعتبر من أفضل الشركات في مجال حماية الألعاب. ورغم أن الشركة لم تصدر بياناً رسمياً حول هذا الأمر، إلا أن الكثير من اللاعبين لاحظوا أنهم لا يستطيعون تشغيل اللعبة بعد محاولة تشغيلها مع حماية Denuvo، مما قد يدعم صحة هذه الإشاعة. وفي الوقت نفسه، تبقى هذه الإشاعة مجرد شائعة حتى تأكيد أو نفي شركة Denuvo لها رسمياً.

إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى