.

ابل تخطط لإطلاق نظارة فيجن برو في هذه البلدان قريبًا

إعلانات

ابل تعتزم إطلاق نظارة فيجن برو في الدول العربية قريبًا

أطلقت ابل نظارة فيجن برو لأول مرة بالولايات المتحدة في مطلع شهر فبراير الماضي. الآن، يؤكد محلل شركة ابل المخضرم، Ming-Chi Kuo، أن ابل في طريقها لإطلاق نظارة الواقع المختلط في عدد أكبر من الدول خلال وقت قريب جدًا، حتى وقبل أن يحين موعد مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2024 في يونيو القادم.

ابل تعتزم إطلاق نظارة فيجن برو في الدول العربية قريبًا

ابل تستهدف الدول العربية بإصداراتها الجديدة

من المتوقع أن تستهدف ابل المزيد من الدول العربية نظرًا لأن نظام VisionOS ليس مدعومًا سوى باللغة الإنجليزية حتى الآن. يُقال أن الإطلاق سيشمل الإمارات والسعودية ومصر والكويت.

وتجرى حاليًا ترجمة نظام VisionOS إلى بعض اللغات الإضافية مثل العربية والفرنسية والإسبانية والألمانية استعدادًا لإطلاقها في الدول الناطقة بهذه اللغات المذكورة.

آفاق مستقبلية وتحديات تواجه ابل

قال Chi Kuo أن مبيعات نظارة فيجن برو تباطأت بشكل ملحوظ جدًا منذ أن تم إطلاق النظارة في فبراير الماضي. وقد تم شحن ما يقرب من 200.000 نظارة إلى مستخدمي الولايات المتحدة حتى الآن.

على الرغم من أن عدد الشحنات قد يبدو منخفضًا للغاية، إلا إنه أعلى من تقديرات شركة ابل الأولية التي توقعت أن يتوقف الطلب المُسبق على النظارة عند مستوى 150.000 نظارة فقط.

وبحسب مصادر Kuo، فإن عوائد صافي الربح المترتبة على النظارة لم تتجاوز حتى الآن 1% فقط. من الواضح أن النظارة لم تحظى باستحسان عدد كبير من المستخدمين، إذ أن هناك نقاشات موسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب العيوب والجوانب السلبية التي يعاني منها الجيل الأول لنظارة الواقع المختلط الخاصة بشركة ابل.

ابل تتجه نحو تقديم منتجات بأسعار منخفضة

يُقال أن شركة ابل لا تركز حاليًا على تحسين مواصفات النظارة بقدر اهتمامها بالتركيز على إطلاق إصدار آخر ميسور التكلفة. وليس من المتوقع رؤية الجيل الثاني قبل عام 2027، على الرغم من أن عمليات البحث والتطوير المُخصصة للجيل الثاني ستبدأ في نهاية 2025 أو في مطلع 2026. ومع ذلك، من غير المتوقع أن تفكر ابل في تغيير تجربة المستخدم بقدر ما يهمها بشأن زيادة معدلات الإنتاج وتقليل تكاليف التصنيع.

في الوقت الحالي، ستركز شركة ابل جهودها في الفترة المقبلة للترويج لإصدار منخفض السعر من فيجن برو بدلا من الترويج لتحسين المواصفات، وهذا بحسب ما يتوقعه Kuo.

أعلنت شركة آبل عن خططها لإطلاق نظارة فيجن برو قريبًا في عدد من الدول حول العالم، وذلك في إطار توسيع نطاق توفير تقنية الواقع المعزز للمستخدمين. وتأتي هذه الخطوة بعد النجاح الكبير الذي حققته آبل مع منتجاتها السابقة في هذا المجال، مثل سماعات AirPods وساعة Apple Watch.

تعتبر نظارة فيجن برو واحدة من أكثر المنتجات التكنولوجية المنتظرة هذا العام، حيث من المتوقع أن تقدم آبل تجربة فريدة ومتطورة للمستخدمين في مجال الواقع المعزز. ومن المتوقع أن تحمل النظارة تقنيات متطورة مثل معالجات قوية وكاميرات عالية الدقة لتحقيق تجربة مذهلة للمستخدمين.

تحظى آبل بسمعة قوية في صناعة التكنولوجيا والابتكار، وقد تميزت بأسلوب تصميم فريد وأداء عالي الجودة في منتجاتها. ومن المتوقع أن تستمر الشركة في تقديم منتجات مبتكرة وتجارب مثيرة للمستخدمين في المستقبل، ما يعزز مكانتها كواحدة من أبرز الشركات التكنولوجية في العالم.

من المتوقع أن تتوفر نظارة فيجن برو في الأسواق العالمية بسعر تنافسي يجعلها متاحة لجميع فئات المستخدمين. ومن المتوقع أن تقدم النظارة تجربة مميزة تجعلها من أهم الأدوات التكنولوجية التي يمكن أن يستفيد منها الجميع في حياتهم اليومية.

إن إطلاق نظارة فيجن برو يعتبر خطوة استراتيجية مهمة لآبل في تنويع منتجاتها وتوسيع وجودها في سوق التكنولوجيا. ومن المتوقع أن تحقق النظارة نجاحًا كبيرًا وترضي تطلعات المستخدمين الذين يبحثون عن تقنيات مبتكرة وحديثة تحسن حياتهم اليومية.

إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى