.

احتمالية استخدام ابل لوحات micro-lens على سلسلة ايفون 16

إعلانات

مزايا تقنية micro-lens لشاشات ايفون 16

مرحباً بكم أيها القراء الكرام، حسب تقرير نشره موقع The Elec الكوري، تخطط شركة تقنية ابل لزيادة معدلات ذروة السطوع على شاشات سلسلة ايفون 16 من خلال استخدامها لوحات العرض المستندة على تقنية micro-lens. وبالإضافة إلى ذلك، هذه التقنية لن تعزز فقط من سطوع الشاشات بل ستقلل أيضاً من استهلاك الطاقة.

ابل قد تستخدم لوحات micro-lens على سلسلة ايفون 16

يُشاع أن شركتا سامسونج و LG قامتا بتقديم تقنية مصفوفات العدسات الدقيقة لابل كخيار للوحات OLED لكن لم تتخذ ابل قراراً نهائياً بعد. يتطلب هذا الأمر دراسة استفاضة بسبب السلبيات المحتملة لهذه التقنية.

من المعروف ان تقنية مصفوفات العدسات الدقيقة يمكنها أيضاً تقليل الانعكاسات الداخلية وتحويل مسار الضوء نحو الشاشة، وهذا يساعد في زيادة سطوع الشاشة بدون استهلاك كبير للطاقة.

تحديات واحتمالات

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى احتمالية انخفاض السطوع في المناطق الجانبية مما قد يؤثر على زوايا الرؤية الجانبية. بالإضافة إلى أن هذه التقنية مُكلّفة جداً في التصنيع وتتطلب مواد متطورة.

تأجيل قرار ابل

وبسبب هذه التحديات، فقد أجّلت ابل اتخاذ قرارها النهائي والرد على الشركات الكورية حتى يتم البدء في تصنيع هواتف ايفون 16 في النصف الثاني من عام 2024. وستستغرق ابل عدة شهور إضافية لتحسين المواد المستخدمة وضمان جودتها وتوحيد معايير الصناعة.

إذا نجحت الشركات الكورية في تعزيز كمية الضوء المنبعثة إلى الجزء الأمامي وتقليل استهلاك الطاقة دون التأثير سلبًا على زوايا الرؤية، فإن ايفون 16 قد يحقق نجاحًا استثنائيًا باستخدام هذه التقنية المبتكرة.

قد تستخدم شركة ابل لوحات micro-lens في سلسلة ايفون 16 بهدف تحسين جودة الصور وتحسين أداء الكاميرا. يوفر استخدام هذه اللوحات إمكانية التقاط صور أوضح وأكثر وضوحًا بفضل تقنية التصوير المتقدمة التي تقدمها.

تستخدم اللوحات micro-lens لتحسين الأداء في ظروف الإضاءة المنخفضة وتقديم تفاصيل دقيقة حتى في ظروف الإضاءة غير المثلى. وهذا يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على التقاط صور أكثر وضوحًا وجودة في الظروف الصعبة.

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم اللوحات micro-lens أيضًا لتحسين تجربة التصوير بالألوان الزاهية والتباين الواضح.

يمكن أن تؤثر اللوحات micro-lens على تصميم الهاتف بشكل إيجابي، مما يسمح لشركة ابل بتصميم هواتف أنحف وأخف وزنًا دون التضحية بأداء الكاميرا.

إعلانات

باستخدام اللوحات micro-lens، فإن ابل تظهر تزامنًا مع تقنيات التصوير الحديثة وقوة الابتكار في الصناعة التكنولوجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى