.

ارتفاع إيرادات اكس بوكس بنسبة 49% بعد الاستحواذ على أكتيفجن

إعلانات

نجاح إقتصادي لقسم الألعاب بشركة مايكروسوفت

أصبحت مؤشرات النمو الاقتصادي لقسم الألعاب في شركة مايكروسوفت مطمئنة جدًا، رغم الأخبار التي تحدثت عن تسريح 1900 موظف من هذا القسم. إلا أن أداء القسم التجاري يبدو واعدًا للغاية بعد أن انضمت أكتيفجن بليزارد له.

نمو كبير في الإيرادات

كشفت شركة مايكروسوفت عن تقرير مالي جديد، أظهر زيادة بنسبة 49% في إيرادات قسم الألعاب، وزيادة 3% في إيرادات الأجهزة. كما سجلت الخدمات والمحتوى الخاص بالألعاب زيادة بنسبة 61%.

أرقام مستخدمين نشطين

بلغ عدد المستخدمين النشطين شهريًا عبر منصات ال Xbox والحاسوب الشخصي والهاتف المحمول 200 مليون مستخدم. وقد أشار الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا إلى أن هذا يعد رقمًا قياسيًا جديدًا.

تحقيق الأرباح القياسية

من ناحية أخرى، حقق قسم الألعاب إيرادات تجاوزت 7.1 مليار دولار، متفوقة لأول مرة على قسم ويندوز. وتظل قطاع الخدمات السحابية هو الأول من حيث الأرباح، مع إيرادات تقدر بـ 23.95 مليار دولار.

آفاق مستقبلية واعدة

من المتوقع أن يؤدي استحواذ مايكروسوفت على أكتيفجن بليزارد إلى زيادة في إيرادات الألعاب في السنوات القادمة، وذلك بفضل مبيعات الألعاب وخدمات الاشتراك التي ستساهم في النمو الاقتصادي للشركة.

شهدت شركة Microsoft ارتفاعاً كبيراً في عائدات قسمها للألعاب والترفيه Xbox بنسبة 49% بعد الاستحواذ على شركة Activision Blizzard، وهو الأمر الذي أثار الكثير من الجدل والانتقادات من قبل اللاعبين والشركات المنافسة. ويأتي هذا الاستحواذ في إطار جهود Microsoft لتوسيع نشاطاتها في صناعة الألعاب والترفيه، حيث تعتبر Activision Blizzard واحدة من أكبر الشركات في هذا المجال على مستوى العالم.

تعتبر صناعة الألعاب والترفيه من أبرز الصناعات التي شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو بفضل الاتجاه نحو الألعاب الرقمية والتجارة الإلكترونية. ويعتبر الاستحواذ على شركة Activision Blizzard خطوة استراتيجية مهمة لشركة Microsoft لتعزيز موقعها في هذا القطاع الحيوي.

إلى جانب الاستحواذ على شركة Activision Blizzard، تخطط Microsoft للاستفادة من محتوى الألعاب الشهيرة التي تمتلكها الشركة، مثل سلسلة Call of Duty وWorld of Warcraft، لتعزيز خدماتها وزيادة جماهيرها اللاعبة. ومن المتوقع أن تكون لهذه الخطوة تأثير كبير على عائدات قسم الألعاب والترفيه في Microsoft.

من جانبها، تعتزم شركة Microsoft استثمار مبالغ كبيرة في تطوير وتحسين خدمات الألعاب من خلال منصة Xbox وخدمة الألعاب السحابية xCloud، بهدف جذب مزيد من اللاعبين وتحقيق نجاحات أكبر في هذا السوق المتنامي.

مع استمرار النمو الكبير في سوق الألعاب والترفيه، يأمل مسؤولو Microsoft أن تساهم هذه الخطوة الاستراتيجية في تحقيق مكاسب كبيرة وتعزيز مكانتها كواحدة من أكبر اللاعبين في هذا القطاع في العالم.

إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى