.

استراتيجية Xbox تستند إلى توجيه الاهتمام نحو العالم الرقمي دون الاعتماد على انتقال الأشخاص إلى عالم رقمي بالكامل

إعلان عن أخبار Microsoft و Xbox

مؤخراً انتشرت شائعات تتحدث عن إغلاق مايكروسوفت للأقسام المخصصة لتطوير ألعاب Xbox الفيزيائية. وفي الوقت نفسه، تم الكشف عن إطلاق نسخ رقمية بالكامل من جهاز XSS. على سبيل المثال، نسخ المتاجر من Redfall لم تصدر بأقراص!

هذا الأمر دفع البعض للاعتقاد بأن مايكروسوفت تتجه نحو التخلي عن إصدار ألعاب مادية والاعتماد على النسخ الرقمية فقط. ولكن اليوم أكدت مصادر بأن استراتيجية اكسبوكس لا “تعتمد على انتقال الناس إلى عالم رقمي بالكامل”.

رد رئيس اكسبوكس

“نقوم بتوزيع الألعاب بصيغة رقمية وبأقراص، ونتابع ما يُفضله العملاء. وأعتقد أن دورنا في اكسبوكس هو تقديم ما ترغب فيه غالبية العملاء. وفي الوقت الحالي، غالبية عملائنا يشترون الألعاب بصيغة رقمية.”

ثم أوضح المصدر أن:

منصات الألعاب أصبحت آخر الأجهزة الاستهلاكية التي تحتوي على محركات أقراص. وهذا يشكل مشكلة حقيقية، خاصة بالنسبة لعدد الشركات المصنعة التي تقوم ببناء محركات الأقراص وتكلفتها. وعندما تفكر في محركات الأقراص المتضمنة في الجهاز، فإنها ستكون تكلفة إضافية للمشترون والبائعين على حد سواء.

وأكد المصدر أن استراتيجيتهم لا تعتمد على انتقال الأشخاص إلى الوسائط الرقمية بالكامل. وهذا أمر مثير للاهتمام بشكل خاص بسبب الكشف عن أن اكسبوكس تعمل على إصدار جهاز Xbox Series X رقمي فقط في أواخر العام الماضي.

وفي الوقت الحالي، هناك تقارير تشير إلى أن العديد من متاجر Xbox في أوروبا لا تملك نسخ الأقراص من الألعاب.

استراتيجية Xbox لا تعتمد على انتقال الأشخاص إلى عالم رقمي بالكامل، بل تركز على تجربة اللعب التكاملية والمستدامة بين العالم الواقعي والعالم الرقمي. فعلى الرغم من التطورات الهائلة في تقنيات الواقع الافتراضي، إلا أن Xbox تركز على استخدام هذه التقنيات بحيث تكون إضافة لتجربة اللعب التقليدية بدلاً من استبدالها.

تستخدم Xbox التقنيات المتطورة مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي لتعزيز تجربة اللاعبين داخل الألعاب. فبدلاً من الاعتماد على الانتقال الكامل إلى عالم رقمي مستقل، يُمكن للاعبين الاستفادة من التقنيات الرقمية لتحسين مستوى إدراكهم وتفاعلهم مع العالم الحقيقي أثناء اللعب.

الاستراتيجية تشجع على دمج التقنيات الرقمية في تجربة اللعب بدلاً من فصلها تمامًا، وهذا من شأنه أن يسمح للاعبين بالاستمتاع بمزيد من الحرية والتفاعل مع الألعاب والعالم من حولهم بشكل أفضل.

بالكثير من الألعاب تدمج Xbox الواقع المعزز والواقع الافتراضي لخلق تجارب فريدة ومثيرة للاعبين، مما يضيف بعدًا جديدًا لتجربة اللعب التقليدية ويساهم في جذب آفاق جديدة من اللاعبين.

من خلال استراتيجيتها القائمة على التكامل والتوازن بين العالم الواقعي والعالم الرقمي، تستطيع Xbox الوصول إلى فئات واسعة من اللاعبين وتلبية احتياجاتهم المتنوعة بطريقة تكاملية ومبتكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى