.

انتقاد اتحاد مطوري الألعاب الأوروبيين لعمولات Apple الجديدة

إعلانات

‎‎ اتحاد مطوري الألعاب الأوروبيين يتحدث عن عمولات الشركات الكبيرة

‎‎‎ تغييرات في القوانين الأوروبية
منذ شهر مارس، بدأ العمل بتعديلات جديدة في القوانين الأوروبية المتعلقة بالتطبيقات الرقمية، حيث تم فرض شروط جديدة على الشركات الكبيرة مثل Apple فيما يتعلق بالسماح للمطورين بتقديم تطبيقاتهم من خلال متاجر أخرى بجانب App Store الخاصة بهم.

‎‎‎ انتقادات من اتحاد مطوري الألعاب الأوروبي

علق اتحاد مطوري الألعاب الأوروبي على هذه التغييرات، معبراً عن استيائه من العمولات الجديدة التي فرضتها Apple والتي اعتبرها احتكارية وتشكل عائقاً أمام المطورين الأوروبيين الراغبين في تقديم تطبيقاتهم عبر منصات أخرى.

‎‎‎ الدعوة لتحقيق في قوانين Apple
وطالب الاتحاد بإجراء تحقيق في قوانين Apple والتأكد من مطابقتها للضوابط القانونية والشروط العادلة للمطورين في الاتحاد الأوروبي.

‎‎‎ التعبير عن الاستياء عبر وسائل التواصل الاجتماعي
وعبر الاتحاد عن استيائه من هذه التغييرات أيضا عبر منصات التواصل الاجتماعي، مؤكداً على خيبته الكبيرة من ممارسات Apple.

**هذا ما صرح به اتحاد مطوري الألعاب الأوروبي بشأن التغييرات الجديدة في القوانين الأوروبية وتأثيرها على المطورين.**

اتحاد مطوري الألعاب الأوروبيين قام بانتقاد عمولات شركة Apple الجديدة والتي بلغت 27.5 ٪. وقد أدى هذا التغيير إلى ارتفاع تكاليف التطبيقات والألعاب التي تم تطويرها على منصة iOS. وحذر الاتحاد من أن هذه الزيادة ستؤثر بشكل كبير على الأطراف الفردية الصغيرة والمطورين المستقلين، وبالتالي سيؤدي إلى تقليل الابتكار والتنوع في تطبيقات الهاتف المحمول.

وأعرب الاتحاد عن قلقه البالغ إزاء مدى التأثير السلبي الذي قد تتسبب فيه هذه العمولات الجديدة على المطورين الأوروبيين وعلى صناعة الألعاب بشكل عام. فالألعاب هي جزء لا يتجزأ من تطبيقات الهاتف المحمول، ولذلك فإن أي تأثير سلبي سيكون له تبعات وخيمة على هذه الصناعة المزدهرة.

من جانبها، دافعت شركة Apple عن هذه الزيادة بالإشارة إلى أنها تستثمر بشكل كبير في تحسين الخدمات التي تقدمها للمطورين، وأن العمولة الجديدة تعكس قيمة الخدمات والأدوات التي تقدمها لهم. ولكن الاتحاد يعتقد أن هذا التفسير ليس كافياً لتبرير زيادة العمولات بمقدار 8.5 ٪، خاصة مع ازدياد الضغوط الاقتصادية التي تواجه مطوري الألعاب والتطبيقات.

وفي الوقت نفسه، يعتبر الاتحاد أن هذه الزيادة في العمولات لا تتفق مع سياسة المنافسة العادلة، وأنها ترتفع عندما يكون لدى Apple سيطرة أكبر على السوق. وهم يناشد السلطات التنظيمية في أوروبا وخارجها للتدخل في هذه القضية والحد من تأثيرها السلبي على المطورين المستقلين.

إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى