.

تجاوزت ميزانية تطوير Immortals of Aveum حاجز 125 مليون

إعلانات

فشلت لعبة Immortals of Aveum في تحقيق النجاح المرجو

أصبحت مشكلة ارتفاع تكاليف تطوير الألعاب مستدامة وأحياناً تكون غير مجدية، حيث بدأت تظهر أمثلة واضحة على عدم نجاح بعض الألعاب في تحقيق النجاح المرجو. احد هذه الأمثلة هي لعبة Immortals of Aveum عام 2023. هذه اللعبة التي وصفتها فرقة Indie Team Ascendant Studios بأنها تجربة AAA كاملة فشلت في تحقيق التوقعات التجارية وأدت إلى تسريح نصف قوى العمل في الاستوديو.

سبب فشل اللعبة

بريت روبينز، الرئيس التنفيذي لشركة Ascendant Studios، ذكر أن جدول الإصدار المزدحم لعام 2023 تسبب في ضعف مبيعات اللعبة. ولكن أحد المطورين كشف أن تكاليف تطوير وتسويق اللعبة بلغت 125 مليون دولار، مما جعلها غير مناسبة للسوق وأنها فشلت في تحقيق رؤيتها.

تكاليف التطوير

وفقًا للمطور، فإن ميزانية تطوير اللعبة كانت 85 مليون دولار، بينما قام الناشر EA بإنفاق 40 مليون دولار إضافية للتسويق، بتكلفة إجمالية تبلغ 125 مليون دولار.

نهاية اللعبة

تتوفر لعبة Immortals of Aveum على أجهزة PS5 وXbox Series X/S والحاسب الشخصي. ومن المحتمل أن تصبح متاحة في النهاية لـ Game Pass وPlayStation Plus، ولكن لم يتم الإعلان عن ذلك رسميًا حتى الآن.

تطوير لعبة Immortals of Aveum هو مشروع ضخم يتطلب الكثير من التكلفة والجهد. وعلى الرغم من أن الألعاب الإلكترونية تعتبر منتجًا رقميًا، إلا أن تكلفة تطويرها تتطلب استثمارات ضخمة. وقد وصلت ميزانية تطوير Immortals of Aveum إلى 125 مليون دولار، وهذا يعكس حجم الجهد والاستثمارات التي تم وضعها في هذا المشروع الضخم.

تتضمن ميزانية تطوير لعبة Immortals of Aveum تكاليف متعددة، بما في ذلك تكاليف تطوير البرمجيات والتصميمات الرقمية، بالإضافة إلى أجور فريق العمل الضخم والمتخصص وتكاليف التسويق والدعاية. وهذا بالإضافة إلى تكاليف البنية التحتية والإدارة والتسويق المتعلقة باللعبة. لذلك، يُعد الحصول على ميزانية بلغت 125 مليون دولار وإدارتها بشكل فعال ومسؤول أمرًا حاسمًا لنجاح مشروع تطوير هذه اللعبة الضخمة.

تعتمد تكاليف تطوير لعبة Immortals of Aveum على العديد من العوامل، بدءًا من حجم اللعبة وميزانيتها وصولاً إلى تكلفة الفريق الذي يعمل على تطويرها والتكنولوجيا المستخدمة فيها. وهذا بالإضافة إلى التكاليف المتعلقة بالتسويق والدعاية التي تهدف إلى جذب الجمهور وتسويق وترويج اللعبة.

من المهم أن يتم إدارة ميزانية تطوير اللعبة بشكل صحيح وفعال، وذلك من أجل تحقيق أقصى استفادة من الاستثمارات المالية وضمان نجاح اللعبة عند إطلاقها. ويجب أن تتم مراقبة النفقات والتحكم فيها بشكل دقيق، بالإضافة إلى توجيه الاستثمارات نحو النواحي الأكثر أهمية والتي قد تحقق أكبر عوائد.

ويمكن لميزانية بلغت 125 مليون دولار أن تُعتبر ميزانية ضخمة، إلا أن نجاح لعبة Immortals of Aveum قد يعود بعوائد مالية أكبر بكثير. ولذلك، يعتبر الاستثمار في ميزانية تطوير اللعبة كخطوة حاسمة نحو تحقيق النجاح والاستفادة القصوى من هذا المشروع الضخم.

إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى