.

تحديث iPadOS 18: شركة آبل توقف الدعم عن بعض أجهزة آيباد

إعلانات

تحديث iPadOS 18: هل جهازك متوافق؟

أحبائي الكرام، وفقًا لتقرير جديد من موقع X الموثوق، يبدو أن أجهزة آيباد التي تحمل معالج Apple A10X Fusion قد تفتقد دعمها لنظام iPadOS 18 المنتظر في وقت لاحق هذا العام.

تحديث iPadOS 18 - ابل تسقط الدعم عن أجهزة آيباد التالية

ببساطة، فإن الأجهزة مثل iPad Pro 10.5 وiPad Pro 12.9 لعام 2019 قد لا يكون لها فرصة في الحصول على تحديث iPadOS 18.

موافقة الأجهزة والتواريخ المتوقعة

يبدو من المؤكد أن تحديث iPadOS 18 سيكون متوافقًا مع:

  • iPad Pro 2018 والأحدث.
  • iPad Air 2019 والأحدث.
  • iPad mini 2019 والأحدث.
  • iPad 2020 والأحدث.

لدينا بعض الوقت قبل إطلاق iPadOS 18 في مؤتمر المطورين WDCC 2024 في يونيو. وسيتم طرح التحديث للأجهزة المتوافقة في سبتمبر. من بين الميزات الجديدة ستكون قدرات الذكاء الاصطناعي لمساعد Siri وتحسينات في تطبيقات ابل ودعم RCS في الرسائل.

ومع ذلك، قد تواجه أجهزة الآيباد القديمة تحديات في الاستفادة من الميزات الجديدة بسبب متطلباتها العالية. لذا، يبدو أن الأجهزة الحديثة ستكون الأنسب للاستفادة الكاملة من هذا التحديث المثير.

بعد أقل من عام من إطلاق هذا النظام الأساسي الجديد لأجهزة آيباد، يبدو أن آبل قررت سحب الدعم عن بعض أجهزتها الأقدم، حيث أعلنت عن تحديث iPadOS 18 والذي لن يكون متاحًا لبعض الأجهزة القديمة.

تحديث iPadOS 18 يعد من أكثر التحديثات التي قامت بها آبل خلال السنوات الأخيرة، حيث يتضمن العديد من الإضافات والتحسينات التي من شأنها تحسين تجربة المستخدم مع جهاز الآيباد.

ومع ذلك، فإن هناك بعض الأجهزة التي لن تتمكن من الاستفادة من هذا التحديث الجديد، بما في ذلك آيباد من الجيل الأول والثاني، وبعض طرازات آيباد ميني.

هذا القرار جاء كصدمة للكثير من مستخدمي أجهزة آيباد القديمة، حيث كانوا يأملون في الحصول على تحديث يجعل تجربتهم أفضل، ولكن يبدو أن آبل تفضل دعم الأجهزة الحديثة لتحقيق أداء أفضل.

لذا، قد يكون الحل الوحيد لأصحاب الأجهزة القديمة هو البقاء على نسخة النظام الحالية والاستمتاع بكل مميزاتها، أو النظر في شراء جهاز آيباد حديث يحصل على دعم تحديثات النظام.

إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى