.

تخفيض تكلفة PS5 Slim يصل إلى أوروبا لأول مرة

إعلانات

عروض خاصة على PS5 Slim في أوروبا

على الرغم من أن PS5 Slim لم يقضي عامه الأول بعد في الأسواق ، يبدو أن شركة Sony تخطط لتقديم أول خصومات كبيرة على المنصة في جميع أنحاء أوروبا.

تقارير تشير إلى أن Sony قررت تخفيض 75 يورو من سعر PS5 Slim الأساسي في إيطاليا. خصم مؤقت وليس دائم ، حيث تم طرح الجهاز في نوفمبر الماضي مقابل 549.99 يورو ، وهو متاح حاليًا بسعر 474.99 يورو حتى 25 فبراير لدى تجار التجزئة المشاركين بما في ذلك Amazon و GameStop.

لم يعلن Sony عن عرض ترويجي مماثل في فرنسا بعد ، ولكن من المحتمل أن يكون ذلك وشيكًا ، حيث بدأ تجار التجزئة هناك في تخفيض سعر الجهاز بالفعل. يقدم Cdiscount الجهاز حاليًا بسعر 449 يورو ، بينما يبيعه Amazon بسعر 474.99 يورو كجزء من الخصم السريع.

يهدف Sony إلى شحن 25 مليون جهاز PS5 خلال السنة المالية الحالية المنتهية في مارس. إذا تم تحقيق هذا الرقم ، فسيكون ذلك رقمًا قياسيًا يحطم سجل مبيعات المنصة منذ 25 عامًا ، حيث تم شحن 22.6 مليون وحدة لجهاز PlayStation الأصلي خلال فترة 12 شهرًا.

لقد أعلنت شركة سوني عن تخفيض سعر PS5 Slim في أوروبا للمرة الأولى، وذلك بهدف جذب عدد أكبر من العملاء وزيادة حصتها في سوق الألعاب الإلكترونية في المنطقة. وقد أثار هذا الإعلان جدلاً واسعاً بين المستهلكين، حيث أعرب البعض عن سعادتهم بالفكرة واعتبروا أنها فرصة للحصول على جهاز اللعب المفضل لديهم بسعر مناسب، بينما انتقد البعض الآخر الخطوة واعتبروها استراتيجية تسويقية مجردة تهدف إلى زيادة مبيعات الشركة.

ويبدو أن هذا الإعلان يأتي في إطار الصراع المحتدم بين شركة سوني ومنافستها الرئيسية في مجال الألعاب الإلكترونية، شركة مايكروسوفت. حيث انتقلت المنافسة من مجرد الألعاب إلى الأسعار والعروض، مما جعل العملاء يستفيدون من المزيد من الخيارات والعروض المغرية.

وتعد هذه الخطوة هامة بالنسبة لقطاع الألعاب الإلكترونية في أوروبا، حيث تعد هذه المنطقة من أهم الأسواق لشركات الألعاب العالمية، وتأتي هذه الخطوة كفرصة لتوسيع قاعدة مستخدمي منصة PS5 Slim وزيادة نسبة مبيعاتها.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا الإعلان إلى تحريك سوق الألعاب الإلكترونية في أوروبا وجذب عدد أكبر من المستهلكين الذين لم يكونوا يفكرون في شراء جهاز PS5 Slim بسبب ارتفاع سعره، وبالتالي زيادة حصة الشركة في هذا السوق وتحقيق مبيعات أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى