.

تراجعت أسهم سوني بأكبر قيمة في سنتين بعد إعلان نتائجها المالية الأخيرة

تقرير مالي: مبيعات البلايستيشن 5 تقل عن التوقعات

أهلاً بكم أعزاءنا القراء، أعلنت شركة الألعاب سوني عن نتائجها المالية للربع المالي الماضي، وكانت المفاجأة في أن مبيعات البلايستيشن 5 كانت أقل من المتوقع، ولم تحقق الشركة الأرقام التي كانت تتوقعها.

وفي العام الماضي، توقعت سوني أن تزيد مبيعات الجهاز في فترة الأعياد بسبب صدور لعبة مارفل سبايدر-مان 2 وتوقعت أن تصل المبيعات إلى 25 مليون وحدة بحلول مارس 2024، ولكن الأرقام الحالية تشير إلى أن الشركة تتخلف عن هذا الهدف بـ 4 مليون وحدة.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت سوني أنها لا تخطط لإصدار ألعاب جديدة من الطرف الأول في العام المالي القادم بأكمله، وتتوقع أيضاً تراجعاً في مبيعات الأجهزة وألعاب الطرف الأول.

بسبب هذا التقرير المالي، فقدت أسهم سوني 8.4% من قيمتها السوقية، وهذا كان أكبر انخفاض في يوم واحد لسهم الشركة.

وفي توقعاتها للعام المالي القادم، تتوقع سوني تراجعاً في مبيعات الأجهزة والألعاب الأولية، وزيادة في مبيعات الألعاب من الطرف الثالث وإيرادات PlayStation Network.

باختصار، فإن البلايستيشن 5 يدخل المرحلة المتأخرة من دورة حياته، وسوني تعمل على تحقيق التوازن بين الربحية والمبيعات في ظل هذه التحديات المالية المتوقعة.

شهدت أسهم شركة سوني أكبر تراجع في قيمتها منذ سنتين بعد إعلانها عن نتائجها المالية الأخيرة، حيث انخفضت قيمة السهم بنسبة 10٪ خلال جلسة التداول الأخيرة، وهو أمر يثير قلق المستثمرين ويدفعهم للتفكير في مستقبل الشركة.

تعود أسباب هذا التراجع إلى أداء الشركة في الربع الأخير من العام المالي، حيث أظهرت النتائج تراجعاً في الأرباح بنسبة 15٪ مقارنة بالربع السابق، وهو ما يعتبر إشارة سلبية تجاه قدرة الشركة على تحقيق النمو المالي.

بالإضافة إلى ذلك، يشير بعض المحللين إلى تأثير الضغوط التجارية على الشركة، حيث تواجه سوني تحديات في تسويق منتجاتها في ظل المنافسة الشديدة من قبل الشركات الصينية والأمريكية.

من الجدير بالذكر أن شركة سوني تعتبر واحدة من أكبر الشركات العالمية في صناعة الإلكترونيات والتكنولوجيا، وتقدم منتجات في مجالات متنوعة مثل الأجهزة المنزلية والهواتف الذكية والتلفزيونات وأنظمة الترفيه.

وعلى الرغم من تحدياتها الحالية، إلا أن بعض المحللين يرى أن سوني لا تزال تمتلك قاعدة جيدة من العملاء وتاريخاً طويلاً في سوق الإلكترونيات، مما يدفعهم للتفاؤل بقدرتها على العودة إلى مسار النمو في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى