.

توقف Apple عن حساب مطور Epic Games

إعلانات

توقف حساب Epic Games على منصات Apple

توقف حساب Epic Games على منصات Apple

أعلنت شركة Epic Games أن Apple قامت بإيقاف حسابها كمطوّر، ما سيمنعها من إصدار تطبيقاتها على أجهزة iOS و macOS. تُصف هذه الحركة بأنها تهميش لواحدة من أكبر الشركات المنافسة لمتجر App Store، وتقييد لقدرتها على المنافسة بشكل فاعل. تعرضت Apple لانتقادات بسبب كيفية تعاملها مع المطوّرين الذين يحاولون المنافسة أو الوقوف ضد ممارساتها الغير عادلة.

وفي رسالة موجهة لوسائل الإعلام، أكد متحدث باسم Apple أن الشركة اتخذت قرار إيقاف حساب Epic Games استناداً إلى تصرفاتها السابقة والمستمرة التي انتهكت شروط التعاقد مع Apple، ما أدى إلى النزاعات القانونية في المحاكم. وأشارت المحاكم إلى أن لدى Apple الحق في إيقاف أي حساب أو جميع الحسابات المرتبطة بـ Epic Games بحرية تامة، بموجب القوانين والأنظمة.

قررت شركة Apple إيقاف حساب المطوّر الخاص بشركة Epic Games بعد أن قامت الشركة بإضافة نظام دفع خارجي إلى لعبة Fortnite، مما ينتهك سياسات متجر التطبيقات التابع لشركة Apple. وقد أثار هذا القرار جدلاً كبيراً في عالم الألعاب، حيث اعتبر البعض أن شركة Apple تتحكم بشكل كبير في سوق التطبيقات وتفرض قوانين صارمة على المطورين.

تعتبر Epic Games من بين أهم شركات تطوير الألعاب في العالم، ولها جماهير كبيرة من محبي الألعاب حول العالم. ومنذ انطلاقة لعبة Fortnite، حققت الشركة نجاحاً هائلاً وجذبت ملايين اللاعبين.

قامت شركة Epic Games بمقاضاة شركة Apple بزعم انتهاكها لقوانين المنافسة، وذلك بعدما قامت Apple بإلغاء حساب المطوّر الخاص بـEpic Games وحرمانها من الوصول إلى متجر التطبيقات لأجهزة iOS. وهذه المقاضاة أثارت جدلاً كبيراً وأثرت على علاقة الثقة بين الطرفين.

تدعي شركة Epic Games أنها تسعى إلى تحقيق التنافسية الشريفة في سوق الألعاب، وتعارض السيطرة الكاملة التي تتمارسها شركة Apple على متجر التطبيقات وعلى النسبة الضخمة التي تأخذها من عائدات المطورين. ويبدو أن هذه الصراعات بين الشركتين لن تنتهي قريباً، ما يعني أن مستقبل علاقتهما قد يكون أكثر توتراً.

إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى