.

حيلة بسيطة لحل إحدى مشكلات يد التحكم PS4 و PS5 الشائعة

تحليل مشكلة Drift في يد Dualsense لجهاز PS5

مرحبًا بكم أصدقائي في الدول العربية! إذا كنتم من ملاك جهاز PS5 وتواجهون مشكلة الـ Drift أو انحراف العصا في يد Dualsense الخاصة بكم، فأنتم لستم وحدكم. يمكن أن تكون هذه المشكلة مزعجة جدًا أثناء اللعب، لكن لدينا نصيحة بسيطة يمكن أن تساعدكم في حل هذه المشكلة بكل سهولة.

كيفية حل مشكلة Drift في يد Dualsense

الخطوات بسيطة: قوموا بالضغط برفق على analog stick براحة يدكم، ثم انقر L3 أو R3. حرّكوا العصا في اتجاه عقارب الساعة لمدة دقيقة، ثم عكوا الاتجاه. كرروا هذه الخطوات وستلاحظون الفرق.

اللاعب Jakenexxa213 قام بهذه العملية وكانت ناجحة بالنسبة له. ينصح بتكرار هذه العملية كل خمسة إلى ستة أشهر لضمان استمرار تصحيح المشكلة.

أسباب وحلول مشكلة Drift في أجهزة الألعاب

بالإضافة إلى الحل السابق، يمكن أن تكون أسباب انجراف العصا متعددة، مثل التآكل، مشكلات التصنيع، الجودة، الرطوبة، البرمجيات، وتحديثات النظام. في حالات معقدة، يُنصح بإرسال يد التحكم لتصليحها تحت الضمان.

الحذر عند استخدام علب الهواء المضغوط

لتنظيف العصا وإزالة الأوساخ، يُنصح بعدم استخدام علب الهواء المضغوط بكثافة، لتفادي خطر التكاثف، التلف، والتسرب السائل. كما يجب أن تتضمن أي صيانة ليد التحكم التأكد من سلامة المكونات وعدم وجود تلف.

باختصار، استمروا في تطبيق الحل البسيط لـ Drift وتأكدوا من استخدام الأدوات الصحيحة لتنظيف يد التحكم والحفاظ عليها بحالة جيدة. نتمنى لكم تجربة لعب ممتعة بدون مشاكل!

تواجه العديد من اللاعبين مشكلة في يد تحكم PS4 و PS5 وهي عدم استجابة الأزرار بشكل صحيح، مما يؤثر على تجربة اللعب. لحل هذه المشكلة الشائعة، يمكن اتباع حيلة بسيطة تساعدك على استعادة أداء يد التحكم.

أولاً، يجب التأكد من أن اليد ليست متسخة أو ممسوسة بأي شيء يمكن أن يعوق عمل الأزرار بشكل صحيح. يمكن تنظيف اليد باستخدام قطعة من القطن ومحلول تنظيف خفيف.

ثانياً، يمكن تقليب اليد بلطف وهزها قليلاً للتخلص من أي آثار للأتربة أو الأوساخ التي قد تكون تسببت في عدم استجابة الأزرار.

ثالثاً، يمكن استخدام ضاغط هواء لنفخ الأتربة التي قد تتجمع داخل اليد وتعوق عمل الأزرار.

رابعاً، يمكن تحديث اليد التحكم عبر الاتصال بالإنترنت وتحميل أحدث تحديثات البرمجيات من موقع الشركة المصنعة.

ختاماً، يمكن شراء يد تحكم جديدة إذا لم تعمل الحيل البسيطة وتظل المشكلة قائمة، لتجربة أفضل ومريحة أثناء اللعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى