.

ديزني تقوم بشراء حصة بقيمة 1.5 مليار دولار من أسهم مبتكر لعبة Fortnite

إعلانات

Disney تستحوذ على حصة في Epic Games وتخطط لإنشاء عالم ألعاب جديد

أهلاً بكم أيها القراء الأعزاء، يبدو أن مستقبل لعبة الباتل رويال الشهيرة Fortnite سيحظى بالمزيد من الاثارة بعد أن أعلنت شركة Disney بأنها استحوذت رسميًا على حصة ضخمة من أسمهم Epic Games.

شركة ديزني تستثمر 1.5 مليار دولار في شركة Epic Games وتعمل على توسيع نطاق وصول قصصها المحببة وتجاربها.

ستقوم شركة ديزني بشراء جزء من شركة Epic Games وستعملان معًا بشكل وثيق على مشاريع جديدة. سيتم إنشاء ألعاب وفعاليات ترفيهية جديدة تجمع بين شخصيات ديزني الشهيرة وعوالم ألعاب ايبك المميزة.

تعلن ديزني عن الاستحواذ خلال تقرير الأرباح

تم الإعلان عن هذه الأخبار كجزء من تقرير أرباح ديزني للربع الأول لعام 2024 مساء يوم الأربعاء.

رئيس شركة Disney يُعلن: “إن علاقتنا الجديدة المثيرة مع Epic ستجمع بين العلامات التجارية والامتيازات المحبوبة لشركة Disney مع لعبة Fortnite ذات الشعبية الكبيرة في عالم ألعاب وترفيه جديد تحويلي”.

رئيس شركة Epic Games يضيف: “Disney واحدة من الشركات التي آمنت بإمكانية الجمع بين عوالمها وعالمنا في Fortnite، وهم يستخدمون Unreal Engine عبر محفظتهم. نحن الآن نتعاون في شيء جديد تمامًا لبناء نظام بيئي مستمر ومفتوح وقابل للتشغيل المتبادل والذي سيجمع مجتمعي Disney وFortnite معًا.”

ماذا تعتقدون؟

ما رأيكم في هذا الخبر الشيق وفي قرار ديزني بالاستحواذ على حصة في Epic Games وإنشاء عالم جديد داخل لعبة Fortnite؟

أعلنت شركة ديزني العملاقة في عالم الترفيه والتسلية عن شراء حصة بقيمة 1.5 مليار دولار من أسهم شركة Epic Games، المالكة للعبة الشهيرة Fortnite. ويأتي هذا الإعلان بعد أن انتشرت الشائعات منذ فترة طويلة حول اهتمام ديزني بدخول عالم ألعاب الفيديو والاستحواذ على شركات تطوير الألعاب الإلكترونية.

وقد أثارت هذه الخطوة جدلاً واسعاً في عالم الألعاب والترفيه، حيث اعتبر البعض أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى تغييرات كبيرة في صناعة الألعاب الإلكترونية، خاصة بعد الشهرة الكبيرة التي حققتها لعبة Fortnite وشهرتها العالمية.

وتأتي هذه الصفقة في وقت يشهد فيه قطاع الألعاب الإلكترونية نمواً ملحوظاً، حيث تصاعدت أرباح هذه الصناعة بشكل كبير في السنوات الأخيرة، مما يجعلها محط اهتمام كبرى الشركات العالمية مثل ديزني.

ومن المتوقع أن تستفيد شركة ديزني من هذه الصفقة بشكل كبير، حيث ستحصل على حصة كبيرة في أرباح شركة Epic Games، وهو ما يعزز مكانتها كواحدة من أكبر شركات الترفيه في العالم.

إعلانات

ومن الجدير بالذكر أن شركة Epic Games لها تاريخ حافل بالنجاحات، ولديها سجل حافل في إطلاق ألعاب ناجحة ومبتكرة، مما يجعلها شريكاً مثالياً لشركة ديزني في عالم الألعاب الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى