.

رئيسة Xbox تعبر عن عدم رضاها عن سياسة متجر التطبيقات الجديدة من آبل

إعلانات

الإعلان عن عودة Fortnite إلى iOS في أوروبا والرسوم الجديدة

نحن هنا لنطلعك على أن لعبة Fortnite ستعود إلى iOS في أوروبا هذا العام عبر متجر إيبك. وذلك بسبب إصدار الاتحاد الأوروبي مؤخرًا لائحة تقنية جديدة تسمى قانون الأسواق الرقمية (DMA)، حيث تستهدف كبرى الشركات الرقمية مثل شركة Apple وتطالبهم بالسماح بمتاجر تطبيقات الطرف الثالث. وفي إطار الالتزام باللوائح الجديدة، فرضت Apple المزيد من الرسوم، وهذا لم يسعد المطورين الذين ينشرون التطبيقات على iOS.

رد فعل قادة شركات التقنية

من بين هؤلاء تعليق سارة بوند قائدة Xbox ورئيس سبوتيفاي Daniel Ek على الرسوم الجديدة. أشارت بوند إلى أن التغييرات هي خطوة في الاتجاه الخاطئ وتمنت أن يستمعوا إلى التعليقات حول خطتهم المقترحة وأن يعملوا من أجل مستقبل أكثر شمولاً للجميع.

كما أعرب Tim Sweeney الرئيس التنفيذي لشركة Epic عن استياءه من الرسوم الجديدة، معتبرًا أنها “مثال جديد مخادع للامتثال الخبيث”.

الآثار والتغييرات المستقبلية

المشكلة الرئيسية التي تثير غضب المطورين هي فرض رسم ثابت قدره 50 يورو سنت سيتم تطبيقه على كل تثبيت لتطبيق بعد مليون عملية تثبيت، والذي سيتم تفعيله إذا رغب المطورون في توزيع تطبيقاتهم من خلال واجهة متجر تابعة لجهة خارجية. وسيتعين أيضًا على أي شركة تدير متجرها الخاص دفع رسوم قدرها 50 سنتًا لكل تثبيت.

مع دخول DMA حيز التنفيذ بحلول مارس، فإن المفوضية الأوروبية أكدت أنها لن تصدر ردًا على تغييرات سياسة شركة Apple إلا بعد دخول القانون حيز التنفيذ، وذلك مع عواقب وخيمة إذا فشلت شركة Apple في تلبية المتطلبات التنظيمية الجديدة.

الخطط المستقبلية لشركات التقنية

أعلنت Epic أنها تخطط لإصدار Fortnite مرة أخرى على نظام iOS في أوروبا من خلال متجر Epic Games Store بعد هذه التغييرات. وهناك أيضًا خطط لإطلاق متجر ألعاب الهاتف المحمول الخاص بـ Xbox في وقت ما في المستقبل، لاسيما بعد استحواذها على عملاق ألعاب الهاتف المحمول King كجزء من صفقة Activision-Blizzard.

رئيسة Xbox ، فيل سبنسر، لم تكن سعيدة على الإطلاق بالسياسة الجديدة لمتجر التطبيقات من Apple. وأعربت عن غضبها واستيائها من قرار Apple بتقييد الوصول إلى متجر التطبيقات على منصة Xbox. وصرحت سبنسر بأن هذا القرار يعتبر تقييدًا غير مبرر وقاسيًا على المطورين واللاعبين. وقالت إن هذا القرار يعرض حرية الاختيار والتنافسية الصحية للخطر.

وأضافت سبنسر أن هذا الإجراء يعرقل تجربة اللاعبين على المنصة ويضع عقبات أمام الشركات المطورة للألعاب. وأشارت إلى أن هذه السياسة الجديدة تسببت في جلب الإزعاج للعديد من المطورين وأثرت سلبًا على الاقتصاد الرقمي. وطالبت بضرورة فتح المجال وتسهيل الوصول إلى متجر التطبيقات من خلال بنيتها وراء منصتها Xbox.

إعلانات

وحذرت سبنسر من أن هذا الإجراء قد يؤدي إلى تقييد حرية التنافس وإلحاق الضرر بالمطورين الصغار. ودعت Apple إلى إعادة النظر في سياستها وتبني سياسات تعكس المرونة والحرية في التنافس والإبداع. وشددت على أن Xbox ستواصل العمل على توفير تجربة مريحة ومبتكرة لجميع لاعبيها على الرغم من الصعوبات التي تواجهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى