.

زيادة عدد مستخدمي متجر Epic Games ولكن تراجع مبيعات ألعاب الطرف الثالث

‎‎ تقرير: ارتفاع عدد مستخدمي متجر Epic Games وانخفاض مبيعات الألعاب الثالثة

‎‎‎ زيادة ملحوظة في عدد مستخدمي المتجر الرقمي

مرحبًا بكم، أصدقائي الأعزاء! لقد قامت شركة Epic Games بنشر تقرير يكشف عن ارتفاع ضخم في عدد مستخدمي متجرها الرقمي خلال العام 2023. حيث ازداد عدد المستخدمين بمقدار 40 مليون مستخدم عن العام 2022، ليصل الإجمالي إلى 270 مليون مستخدم، مع وجود 75 مليون مستخدم فعال شهرياً في شهر ديسمبر.

‎‎‎ ارتفاع في الإنفاق على الألعاب لكنّ مع تراجع مبيعات الطرف الثالث

رغم الإقبال المتزايد على متجر Epic Games، إلا أنّ الإنفاق على الألعاب لم يحقق نفس التزايد، حيث وصل إلى 950 مليون دولار بزيادة 16% عن العام 2022. ومع ذلك، كان هذا الارتفاع بسبب الألعاب التابعة للشركة، وتحديدًا لعبة Fortnite.

وبالرغم من ذلك، فإنّ إجمالي الإنفاق على الألعاب الطرف الثالث انخفض إلى 310 مليون دولار من إجمالي الإنفاق، مما يشير إلى انخفاض مبيعات الألعاب الطرف الثالث بنسبة 13% مقارنةً بالعام 2022.

‎‎‎ هل تعتمد Epic Games فقط على Fortnite؟

هذا التقرير يسلط الضوء على الدور الكبير الذي تلعبه لعبة Fortnite في تحقيق أرباح شركة Epic Games وجذب اللاعبين إلى متجرها الرقمي. لكن السؤال الذي يطرح نفسه: هل يمكن للشركة أن تعتمد فقط على هذا العنوان؟

فعلى سبيل المثال، قامت الشركة بتوقيع اتفاقيات لجلب المزيد من الألعاب إلى متجرها ودعم عملية تطوير ألعاب فرق محبوبة، مثل Remedy. ويبقى السؤال معلقًا حول ما إذا كانت هذه المحاولات ستنجح في تنويع مصادر دخل المتجر بعيدًا عن Fortnite.

ما رأيكم في هذا التقرير؟ هل تعتقدون أن Epic Games يجب أن تتبنى استراتيجيات جديدة لتحسين مبيعات الألعاب الثالثة؟ شاركونا آراءكم في التعليقات!

تعتبر شركة Epic Games واحدة من أكبر الشركات في صناعة الألعاب حيث تمتلك متجرًا يحمل اسمها ويعد من أكبر المتاجر الرقمية التي تقدم مجموعة متنوعة من الألعاب للمستخدمين. ومنذ إطلاق المتجر، لاحظنا ارتفاعًا ملحوظًا في عدد المستخدمين النشطين الذين يستخدمونه بشكل يومي.

ومع ذلك، نجد أن هناك انخفاضًا في مبيعات ألعاب الطرف الثالث على متجر Epic Games. حيث أظهرت الإحصائيات الأخيرة أن مبيعات الألعاب من الشركات الثالثة قد انخفضت بشكل ملحوظ خلال الأشهر القليلة الماضية.

لا تزال الأسباب وراء هذا الانخفاض تحت المراقبة والدراسة، فربما يرجع ذلك إلى انتقال المستخدمين إلى ألعاب محددة من تطوير شركة Epic Games نفسها، أو قد يكون له علاقة بتفضيل المستخدمين لنوع معين من الألعاب.

من المهم أن تبحث شركة Epic Games عن حلول جديدة لهذه المشكلة، حتى تتمكن من استعادة مبيعات الألعاب من الشركات الثالثة وتحفيز المستخدمين على شراء هذه الألعاب من خلال متجرها الرقمي.

بشكل عام، فإن ارتفاع عدد مستخدمي متجر Epic Games يعد إيجابيًا، ويعكس نجاح وانتشار المنصة، ولكن يجب الاهتمام بتحليل الأسباب والبحث عن حلول فعّالة لتحسين مبيعات الألعاب من الشركات الثالثة وضمان تواجد متنوع وواسع من الألعاب على المتجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى