.

سيتم إطلاق تحديث iOS 18 مع ميزات جديدة لإمكانية الوصول من قبل شركة آبل

إعلانات

تحديث iOS 18: ماذا يمكنك أن تتوقع؟

أصدقائي الأعزاء، كلما قامت شركة التكنولوجيا العملاقة بإطلاق تحديث جديد لنظام تشغيل iOS، تسعى ابل بشكل دائم إلى تحسين تجربة المستخدمين وجعلها أكثر سلاسة وسهولة. ومن المؤكد أن تحديث iOS 18 لن يكون استثناءً، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في شهر يوليو المقبل خلال مؤتمر WWDC 2024، وسيكون متاحًا للجمهور في سبتمبر من هذا العام.

ميزات مثيرة تنتظرك في iOS 18

تجهز ابل لإضافة العديد من الميزات الجديدة والتحسينات إلى إعدادات إمكانية الوصول في نظام iOS 18 من أجل تسهيل استخدام التطبيقات الافتراضية للمستخدمين. ومن بين هذه التحسينات ما يلي:

توفر اختصارات الصوت التلقائية

سيقدم ابل ميزة جديدة تحت اسم “Adaptive Voice Shortcut” أو “اختصارات الصوت التكيفية”، حيث يمكن للمستخدم تعيين عبارة صوتية محددة لتنشيط وتشغيل وظائف معينة في إعدادات إمكانية الوصول ببساطة من خلال نطق تلك العبارة. هذه الميزة تتيح للمستخدم التحكم بسهولة في العديد من الأدوات الصوتية مثل VoiceOver والتكبير.

قسم جديد للفئات في المحادثات الحية

ستحصل ميزة “Live Speech” على تحسين جديد يسمح للمستخدم بتنظيم العبارات والمحادثات بشكل أفضل من خلال إنشاء فئات قابلة للتخصيص. يمكن للمستخدم تعيين أسماء وأيقونات مختلفة لهذه الفئات وبدء تنظيم محتوى المحادثات بسهولة.

تخصيص حجم الخطوط لكل تطبيق على حدة

يخطط نظام iOS 18 لتقديم خيارات تخصيص أكثر لحجم الخطوط في التطبيقات المختلفة، حيث يمكن للمستخدمين تعديل حجم الخطوط بشكل منفصل وفقًا لتفضيلاتهم الشخصية. هذه الميزة متاحة بالفعل في بعض التطبيقات مثل التقويم والبريد ولكن ستتوفر لمزيد من التطبيقات في المستقبل.

ستجعل استخدام الأجهزة الذكية لديها أكثر سهولة وراحة للمستخدمين. تحديث iOS 18 سيتضمن تحسينات كبيرة في واجهة المستخدم وتنظيم العناصر على الشاشة الرئيسية، مما سيسهل على المستخدمين الوصول إلى التطبيقات والمعلومات بشكل أسرع وأسهل.

ومن بين الميزات الجديدة التي ستقدمها آبل في نظام iOS 18 هو تحسين تقنية الصوت للمكفوفين وضعاف البصر، حيث سيتم توفير أدوات وخيارات جديدة تساعدهم في التفاعل مع الأجهزة بشكل أفضل وأكثر فعالية. كما ستتضمن الميزات الجديدة إمكانية تخصيص ألوان وحجم الخطوط لتناسب احتياجات كل مستخدم.

سيتم أيضاً إضافة ميزة التعرف على الصوت والكلام لتوجيه الأوامر بالصوت للأجهزة التي تعمل بنظام iOS 18، وهذا سيساعد الأشخاص ذوي الإعاقات الحركية أو الذين يعانون من مشاكل في الكتابة على اللوحات الإلكترونية في الوصول إلى المعلومات بسهولة ويسر.

إضافة إلى ذلك، سيتم تعزيز ميزة التصحيح التلقائي في لوحة المفاتيح على نظام iOS 18، مما سيساعد المستخدمين في تجنب الأخطاء الإملائية والنحوية أثناء كتابة الرسائل النصية والبريد الإلكتروني.

وستقدم آبل أيضاً برنامجاً جديداً لمساعدة المستخدمين في تعلم اللغات الأجنبية، حيث ستقدم تطبيقات تعليمية متطورة ومتنوعة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين مهارات اللغة لدى المستخدمين.

إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى