.

شركة آبل تصدر تحذيراً بشأن وضع الآيفون في الأرز وتقترح بدائل لتجفيف الهاتف

إعلانات

كيفية تجفيف الهاتف بعد سقوطه في الماء

إذا سقط هاتفك في الماء، فإليك بعض الطرق الفعالة والموصى بها لتجفيفه بشكل صحيح.

تجنب استخدام الأرز

تجنب وضع الهاتف في حاوية مملوءة بالأرز وذلك لتجفيفه، حيث إن هذا الأمر قد يؤدي إلى ترك شظايا ورطوبة داخل المنافذ والمكونات الداخلية للهاتف.

تبع الإرشادات الرسمية

اتبع الإرشادات الرسمية من شركة الهاتف، كما تقترح شركة Apple أنه يجب فصل كابل الشحن وتجفيفه جيدًا قبل إعادة توصيله بالهاتف.

اترك الهاتف ليجف بشكل طبيعي

اترك الهاتف في مكان جاف ومفتوح للهواء لمدة تصل إلى 24 ساعة للتأكد من تجفيفه بشكل كامل، وتجنب استخدام أدوات الهواء مثل مجففات الشعر.

تجفيف المنافذ برفق

في حال وجود رطوبة متبقية على الهاتف، يمكن تجفيفها برفق باستخدام قطعة قماش ناعمة، مع التأكد من توجيه الجانب السفلي للهاتف إلى أسفل للتخلص من السوائل.

اتبع الإرشادات الصحيحة

ختامًا، تذكر دائمًا أن تتبع الإرشادات الصحيحة لتجفيف الهاتف بعد سقوطه في الماء، وتجنب الحلول الخاطئة التي قد تزيد من أضراره.


تحذير أبل من خرافة وضع الايفون في الأرز يأتي بعد تداول كثير من الناس لهذه الطريقة كحل لمشكلة الهاتف المبلل. وقد أكدت شركة أبل أن وضع الهاتف في الأرز ليس الحل الأمثل وقد يؤدي إلى تلف الهاتف بشكل دائم.

بدلاً من وضع الهاتف في الأرز، يمكن استخدام مواد أخرى لتجفيف الهاتف مثل السائل الكحولي أو المناديل الورقية المطبقة برفق على الهاتف المبلل. كما يمكن استخدام مجفف الشعر على وضعية الهواء البارد لتجفيف الهاتف.

في حالة تعرض الهاتف للماء، يجب إيقاف تشغيله فوراً وتجنب محاولة تشغيله مرة أخرى قبل التأكد من جفافه تماماً. كما يُنصح بعدم شحن الهاتف إذا كان مبللاً، والانتظار حتى يجف تماماً قبل شحنه.

على الرغم من أن تجفيف الهاتف المبلل قد يكون مهملًا وقد يتسبب في خسائر بالهاتف، إلا أنه يمكن تجنب ذلك إذا تم التعامل مع الهاتف بحذر، واتباع التعليمات الصحيحة لتجفيفه.

بصفة عامة، من الأفضل الحفاظ على الهاتف بعيداً عن المواقف التي قد تعرضه للماء، مثل استخدام الأغطية المقاومة للماء وتوخي الحذر أثناء استخدام الهاتف بالقرب من المياه.

إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى