.

شركة بانداي نامكو: إلغاء 5 مشاريع على الأقل بسبب لعبة Elden Ring

إعلانات

إعلان الشركة الناشرة للعبة Elden Ring عن إلغاء مشاريع

مرحبًا أصدقائي الأعزاء، كشفت شركة Bandai Namco ناشرة لعبة Elden Ring التي صدرتقبل عامين أنها قامت بإلغاء 5 مشاريع على الأقل كانت تحت التطوير. بناءً عليه قررت الشركة أنها ستقوم بالتشديد على رقابة الجودة في المستقبل.

نتائج الربع المالي الثالث

مرحبًا بكم، في نتائج الربع المالي الثالث المنتهي في شهر ديسمبر المالي، قالت Bandai Namco نقلًا عن VGC أن قسم الألعاب الرقمية الذي يشغل محورًا أساسيًا في الربع المالي كانت نتائجه سيئة، بحيث مقارنةً بذات الفترة من العام الماضي قلت نسبة صافي المبيعات بمقدار 9% تقريبًا وصافب الدخل كذلك قل بمقدار 96% مقارنةً بذات الفترة من العام الماضي.

أسباب التراجع

أصدقائي الأعزاء، الغريب، أن الشركة عللت سبب هذا التراجع الكبير في الأرقام بقولها أن السبب هي لعبة Elden Ring التي كان أداءها في العام الذي صدرت فيه وهو 2022 عالي من حيث المبيعات بينما في عام 2023 كانت سيئة للغاية من حيث المبيعات، بينما على الجهة الأخرى كانت نتائج الألعاب الأخرى مثل Armored Core 6 شعبية وسلاسل Dragon Ball و One Piece مستقرة في اليابان وخارجها. بينما لعبة Tekken 8 لن يتمكنوا من الحكم عليها حاليًا.

تحسين جودة الألعاب

أصدقائي، الشركة قامت بعد ذلك بمراجعة عمليات تطوير الألعاب لديها، وتبين أن لديها “عدم تنظيم” أدى إلى قلة التصرف وبالتالي إلغاء العديد من المشاريع التي كانت تحت التطوير وبلغ عددها على الأقل 5 مشاريع. وعدت الشركة بأنها ستعمل على موازنة العمل على الألعاب وتحقيق الجودة المطلوبة لتفادي مثل هذه النتائج المالية السلبية في المستقبل.

Bandai Namco هي شركة يابانية رائدة في صناعة الألعاب الإلكترونية والترفيه، حيث تأسست في عام 1955 كشركة مصنعة للألعاب واللعب، وتطورت لاحقًا لتصبح شركة رائدة في صناعة ألعاب الفيديو والترفيه التفاعلي. وهي تقدم العديد من الألعاب الشهيرة مثل سلسلة Dark Souls وTekken وNaruto Shippuden وغيرها. ومنذ إعلان إطلاق لعبة Elden Ring التي تم تطويرها بالتعاون مع George R.R. Martin، قامت الشركة بإلغاء خمس مشاريع على الأقل.

لعبة Elden Ring أثارت الكثير من الجدل والانتظار من قبل اللاعبين، حيث اعتبروا هذه اللعبة واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة في عالم الألعاب الإلكترونية. ولذلك بدأت Bandai Namco في تركيز جهودها ومواردها على تطوير هذه اللعبة وضمان جودتها ونجاحها عند الإطلاق. ولكن هذا التركيز أدى إلى إلغاء عدة مشاريع قيد التطوير في الشركة.

قامت Bandai Namco بتأجيل العديد من مشاريعها الأخرى من أجل العمل على لعبة Elden Ring، وهو ما أثار قلق اللاعبين والمستثمرين في الشركة، حيث كانوا يتوقعون إطلاق العديد من الألعاب الجديدة خلال الفترة المقبلة. ولكن تركيز الشركة على لعبة Elden Ring أدى إلى تأجيل وإلغاء العديد من هذه المشاريع.

هذا القرار الذي اتخذته Bandai Namco أثار الكثير من الانتقادات والجدل في صناعة الألعاب الإلكترونية، حيث كان اللاعبون غير راضين عن تأجيل وإلغاء العديد من المشاريع بسبب تركيز الشركة على لعبة واحدة. وكذلك تأثرت صورة الشركة وثقتها لدى المستثمرين بشكل كبير بسبب هذا القرار.

من المتوقع أن يكون لهذا القرار تأثير كبير على أداء الشركة ومبيعاتها في المستقبل، حيث قد تفقد الشركة جزءًا كبيرًا من الجمهور واللاعبين بسبب إلغاء مشاريعها وتأجيلها. ومن المهم لشركة Bandai Namco أن تتعلم من هذه التجربة وتضع خططًا استراتيجية قوية لضمان الحفاظ على ثقة الجمهور واللاعبين في المستقبل.

إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى