.

شركة EA تستمر في التسريح، وتفصل 5% من موظفيها!

‎‎ توجه الصناعة نحو التسريحات في 2024

مرحباً بكم أيها القراء الأعزاء، قررت شركة EA التخلي عن عدد كبير من موظفيها مؤخراً، وهذا يأتي في إطار خطة الشركة لإعادة هيكلة نموذجها التشغيلي. وفي الوقت نفسه، أعلنت الشركة أيضاً عن توجه صناعة الألعاب نحو المزيد من التسريحات خلال عام 2024.

‎‎ بداية التسريحات

تم الكشف للتو أن شركة EA تخطط لتسريح ما يقرب من 5% من موظفيها، وهذا يعني أنها ستخسر 670 موظفاً. ويأتي هذا الإعلان بعد قرار شركة EA بوقف تطوير بعض الألعاب، وتحدث أيضاً عن توجه الشركة للابتعاد عن تطوير حقوق الملكية الفكرية التي لا تعتبرها مجدية بما فيه الكفاية.

‎‎ خطوة نحو التجديد

“نحن نركز الآن على تحفيز الإبداع وتسريع الإبتكار من خلال الرياضة والمجتمعات الإلكترونية. نحن نسعى لتقديم الترفيه الذي يرغب اللاعبون فيه اليوم وفي المستقبل.”

‎‎ المشهد العام

في الأيام الأخيرة، شهدنا تسريحات جماعية في شركات الألعاب مثل PlayStation و Embracer، وهذه الخطوات تهدف إلى تقليل التكاليف وضمان استمرارية الشركات في الصناعة. هل تعتقد أننا سنشهد المزيد من التسريحات في هذا العام؟ شاركنا آرائك في التعليقات أدناه.

في خبر مفاجئ وصادم، أعلنت شركة الألعاب الشهيرة EA عن قرار تسريح 5% من موظفيها، وهو ما يعد ضربة كبيرة للعاملين في هذه الشركة العملاقة. وتأتي هذه التسريحات في إطار خطة لتخفيض التكاليف وتحسين الأداء المالي للشركة.

يبدو أن هذا القرار جاء بسبب تباطؤ مبيعات بعض الألعاب التي تنتجها الشركة، بالإضافة إلى التحديات المتزايدة التي تواجه صناعة الألعاب في الوقت الحالي. ويرى البعض أن هذه الخطوة قد تكون ضرورية لضمان استمرارية الشركة وتجنب المشاكل المالية في المستقبل.

من جانبهم، أعرب بعض الموظفين عن صدمتهم واستياءهم من هذا القرار، حيث أشاروا إلى أنهم كانوا يعملون بجد وإخلاص لسنوات طويلة داخل الشركة ولم يكونوا يتوقعون أن يتم تسريحهم بهذه الطريقة.

إن التسريحات الجديدة قد تؤثر بشكل كبير على أداء الشركة في المستقبل، خاصة وأن بعض الموظفين الذين سيتم فصلهم قد يكونون من الكفاءات البارزة داخل الشركة. ويتبقى السؤال عن كيف ستتعامل الشركة مع هذه التحديات وكيف ستتأقلم مع التغييرات الجديدة التي ستحدث في هيكلها التنظيمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى