.

شركة Spotify تعتبر رسوم تطبيقات الطرف الثالث على Apple سخيفة!

إعلانات

قانون الأسواق الرقمية يدخل حيز التنفيذ في الاتحاد الأوروبي

عزيزي القارئ،

قد يكون لديك معلومات حول دخول قانون جديد يحمل اسم قانون الأسواق الرقمية حيز التنفيذ في الاتحاد الأوروبي في شهر مارس. وفقًا لهذا القانون، تجب على شركة التقنية الشهيرة السماح للمطورين بتطوير تطبيقات جديدة خارج متجر التطبيقات الخاص بهم App Store.

تغيير شروط شركة Apple وانتقادات مثيرة للجدل

مؤخرًا، قامت شركة Apple بتغيير شروطها بشكل كبير بهدف زيادة أرباحها من التطبيقات التي لا تنتمي لمتجر التطبيقات App Store. ومن بين هذه التغييرات طلب أن يدفع المطور مبلغًا قدره 0.50 يورو مقابل كل تنزيل يتجاوز مليون تنزيل سنويًا. وهذا يعني أنه عندما يصل عدد التنزيلات إلى مليون، يجب على المطور دفع 500 ألف يورو.

رد فعل رؤساء شركات التقنية على سياسة Apple الجديدة

رئيس شركة Spotify انتقد بشدة هذه السياسة الجديدة ووصفها بالابتزاز. ودعمت رئيسة Xbox بيان رئيس Spotify وطالبت بمنصات مفتوحة ومنافسة أكبر.

مواجهة بين Epic Games وشركة Apple

Epic Games أعلنت عن نيتها إعادة لعبة Fortnite إلى أجهزة iOS في أوروبا، ولكنها ستستمر في المجادلة بأن شركة Apple تنتهك القانون فيما يتعلق برسوم الـ 0.50 يورو لكل عملية تنزيل.

تغيير موقف شركة Apple تجاه تطبيقات بث الألعاب

أعلنت شركة Apple أيضًا أنها ستسمح بتطبيق Xbox Game Pass على نظام الـ iOS.



شركة سبوتيفاي Spotify هي إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات البث الموسيقي عبر الإنترنت. تأسست الشركة في عام 2006 في السويد وسرعان ما انتشرت شعبيتها حول العالم بفضل مجموعة واسعة من المحتوى الموسيقي المتاحة على منصات متعددة.

لها الآن أكثر من 345 مليون مستخدم نشط شهرياً، وتجلب الشركة الجديد من سبوتيفاي المحتوى الموسيقي لمستخدميها بطريقة سهلة ومبسطة. بغض النظر عن النوع الغنائي الذي يفضله المستخدم، توفر سبوتيفاي مكتبة ضخمة من الأغاني والألبومات وقوائم التشغيل التي يمكن للمشتركين الاستمتاع بها دون قيود.

مؤخرًا، تسببت شركة Spotify بجدل كبير بسبب رسوم تطبيقات الطرف الثالث على Apple. حيث اتهمت Spotify شركة Apple بتفضيل تطبيقها المنافس Apple Music وفرض رسوم باهظة على تطبيقات الطرف الثالث المتاحة على متجر التطبيقات الخاص بـApple. واعتبرت شركة Spotify أن هذه الرسوم تمثل منافسة غير عادلة وتضر بالمنافسة الحرة في سوق البث الموسيقي.

وعلاوة على ذلك، قدمت Spotify شكوى رسمية للاتحاد الأوروبي، متهمةً Apple بممارسة سياسة مسيطرة وإجبارية على مستخدمي نظام iOS بالاعتماد على خدماتها دون توفير فرص متساوية لشركات تقديم خدمات تنافسية. وتعتبر Spotify أن هذه الممارسات تنتهك قوانين المنافسة الحرة في الاتحاد الأوروبي وتضر بشكل عام بالمنافسة الصحيحة في سوق البث الموسيقي عبر الإنترنت.

إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى