.

عودة لعبة Fortnite بشكل رسمي إلى iOS في أوروبا بعد سنوات من الحظر

إعلانات

تحية طيبة لكم أيها القراء الأعزاء،

نود أن نشارككم قصة النزاع القانوني المثير بين شركة التقنية العملاقة “آبل” وشركة تطوير الألعاب الشهيرة “إبيك جيمز”، حيث كانت الخلافات تتعلق بممارسات الشركة الأولى في متجر التطبيقات الخاص بها.

البداية كانت في عام 2020 عندما قامت شركة “إبيك جيمز” بإضافة نظام دفع داخل التطبيق إلى لعبتها “فورتنايت” وهو ما ينتهك قواعد متجر التطبيقات التي تفرضها “آبل” وتتطلب من المطورين استخدام نظام الدفع الخاص بها.

وفي الأمس، أعلنت “إبيك جيمز” عن عودة لعبة “فورتنايت” إلى نظام التشغيل iOS في القارة الأوروبية باستخدام التشريعات الرقمية المعتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي، مما سيمكن من وجود متجر “إبيك جيمز ستور” على نظام iOS.

وفيما زال اللاعبون على نظام iOS يمكنهم لعب “فورتنابيت” عبر خدمة البث السحابية المعروفة باسم “جيفورس ناو” من خلال متصفح “سفاري”، وهو ما يعتبر طريقة قانونية لتجنب العقوبات التي فرضتها “آبل” لمنع لعبة “فورتنايت” من متجرها الرقمي.

وفي الوقت الحالي، تسعى “آبل” للحصول على مبلغ 73 مليون دولار من “إبيك جيمز” كتعويض للتكاليف التي أنفقتها خلال المعارك القانونية خلال السنوات الأخيرة.

وتمر محكمة الفيدرالية الأمريكية بقرارات متباينة بخصوص النزاع بين الطرفين. ففي عام 2021، حكمت المحكمة لصالح “إبيك” بتهمة انتهاك “آبل” لقانون كاليفورنيا للممارسات التجارية غير العادلة، ولكن المحكمة العليا رفضت جزئيًا الحكم الذي كان سيسمح للمطورين بتوجيه اللاعبين إلى متاجر التطبيقات المنافسة.

تم انتهاء النزاع الطويل الأمد بين “آبل” و”إبيك جيمز” حيث قررت المحكمة العليا في الولايات المتحدة عدم الاستماع إلى الطعون المقدمة من كلا الجانبين.

نعمل حاليًا على تحصيل مبلغ 73 مليون دولار من “إبيك جيمز” مقابل تكلفة المعارك القانونية خلال السنوات الأخيرة. في الوقت الحاضر، يجري التحقيق في هذه المسألة وسنوافيكم بكل جديد.

إعلانات

شكرا لاهتمامكم.

الموضوع يتحدث عن النزاع القانوني بين شركة Apple وشركة Epic Games بسبب ممارسات شركة آبل في متجر التطبيقات الخاص بها. قامت Epic Games بإضافة نظام دفع داخل التطبيق إلى لعبة Fortnite، مخالفة لقواعد متجر التطبيقات الخاصة بشركة Apple. شركة Epic Games تعود بلعبة Fortnite إلى نظام iOS في أوروبا من خلال استغلال التشريعات الرقمية المعتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي. المحكمة الأمريكية حكمت لصالح Epic في قضية مكافحة الاحتكار، لكن المحكمة العليا رفضت السماح للمطورين بتوجيه اللاعبين إلى متاجر التطبيقات المنافسة. في الوقت الحالي، تسعى شركة Apple للحصول على تعويض مالي من Epic Games.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى