.

قلق اللاعبين من مجتمع اكس بوكس يزداد بسبب إطلاق لعبة Starfield على PS5 ومستقبل مايكروسوفت

إعلانات

الشكوى والتهديدات

منذ الأسبوع الماضي وكثرة الأقاويل عن إمكانية تحول شركة مايكروسوفت إلى شركة طرف ثالث فقد أثارت الكثير من الجدل خصوصًا بعد تأكيد فيل سبنسر على وجود اجتماع سيُعقد للحديث عن مستقبل اكس بوكس. كما انتشرت شائعات تكشف عن صدور لعبة Starfield على منصة PS5 ولكن تم نفي ذلك.

مجتمع لاعبي اكس بوكس لم تعجبهم هذه الإشاعات، بل حتى قام بعضهم بتهديد شركة مايكروسوفت بالهجرة عن جهاز Xbox أو بيعه للحصول على جهاز PS5 أو Steam Deck وغيرهم, والجدل مستمر في وسائل التواصل الاجتماعي.

فعلى سبيل المثال ذكر أحد مستخدمي تويتر بأنه سيرتدى جهاز Xbox الخاص به في حال صدقت الإشاعات حول توفر لعبة ستارفيلد على منصة PS5.

تقلص عدد اللاعبين

كان من المتوقع أن تكون لعبة يتم إطلاقها من قبل Bethesda هي أكبر حصرية، ولكن للأسف فقدت اللعبة تقريبا 97% من عدد اللاعبين عبر منصة Steam بعد أقل من 6 أشهر من إطلاق اللعبة حيث كان عدد اللاعبين في اليوم الأول يقارب 330 ألف ولكن الآن صار عددهم قرابة 9000 لاعب فقط.

لكن بيثيسدا ستستمر في دعم اللعبة بتحديثات كبيرة لفترة طويلة كما وعدت سابقًا بسبب إمكانيات تصميم اللعبة التي تسمح لها بذلك وبإمكان المعدلين إرفاق المودات بشكل قانوني.

توقعات المستقبل

ما هي توقعاتكم لمستقبل اللعبة مع إصدارها لجهاز PS5!

منذ الإعلان الأول عن لعبة Starfield من قبل مايكروسوفت في مؤتمر E3 عام 2018، بدأت تلك اللعبة في جذب انتباه الجماهير واللاعبين حول العالم بشكل كبير. ومنذ ذلك الحين، لم تتوقف التكهنات والتساؤلات حول ما إذا كانت هذه اللعبة ستكون حصرية لمنصة Xbox أم ستصدر أيضاً على PS5.

وها هي مخاوف اللاعبين ومجتمع Xbox تزيد تقديراً مع كل إشاعة جديدة تظهر حول إمكانية صدور لعبة Starfield على PS5. إذ يرون الكثيرون أن صدور Starfield على جهاز منافس لـXbox قد يؤدي إلى تقليل جاذبية منصة Xbox والحد من جذب اللاعبين لها.

ولكن في الوقت نفسه، لا يمكن إنكار أن إطلاق لعبة مثل Starfield على PS5 يمكن أن يكون مفيداً لشركة مايكروسوفت من الناحية المالية، حيث ستزيد من الأرباح والعائدات التي تحققها الشركة من مبيعات اللعبة.

من جهة أخرى، لا يمكن إنكار أن مجتمع لاعبي Xbox لا يزال يشعر بالقلق والتوتر بسبب هذه الإشاعات والتكهنات، وذلك لأن Starfield يعد واحدة من الألعاب الكبيرة المنتظرة بشدة، وتقديمها على PS5 قد يعني أن مجتمع لاعبي Xbox سيفقد الفرصة لتجربتها.

إعلانات

بشكل عام، لا شك أن إصدار لعبة مثل Starfield على PS5 يثير الكثير من التساؤلات والمخاوف لدى مجتمع لاعبي Xbox، وسيكون من المثير للاهتمام متابعة تطورات هذا الأمر وما ستكون عواقبه على عالم الألعاب وشركة مايكروسوفت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى