.

لاعبو بلايستيشن يشنون هجوماً عنيفاً على شركة سوني

مرحباً بكم أيها القراء الأعزاء من الدول العربية

أعلنت شركة سوني هذا العام عن استراتيجية جديدة وإعلانات مبتكرة تتحدث عن حصرياتها والتركيز الكامل على تقديم الحصريات لأجهزة الحاسب الشخصي، وقد أثار هذا الأمر جدلاً واسعاً في مجتمع اللاعبين.

لعبة Ghost of Tsushima Director’s Cut قادمة للحاسب الشخصي

أعلنت شركة سوني عن قدوم لعبة Ghost of Tsushima Director’s Cut إلى منصة الحاسب الشخصي، وهذا الإعلان أسعد العديد من محبي هذا الجهاز، ولكنه أثار غضب اللاعبين ومجتمع بلايستيشن، حيث تلقت الشركة انتقادات لاذعة من كل جانب.

عبر مدونة بلايستيشن الرسمية على الإنترنت ومن خلال صفحة الإعلان عن قدوم لعبة شبح تسوشيما، بدأ مجتمع اللاعبين بالتعبير عن غضبه تجاه Sony، فقال أحدهم:

“بدلًا من التركيز على الحصريات الجديدة للحاسب الشخصي، هل يمكننا الحصول على شيء جديد لأجهزتنا!”

سوني تواجه انتقادات حادة من جمهورها

يبدو أن مجتمع اللاعبين كان ينتظر إعلانات أخرى ليعبر عن استيائه من سوني، فقال أحدهم:

“لاعبون الحاسب يحصلون على حصريات أكثر هذا العام من لاعبي بلايستيشن، ونحن كمستخدمي PS5 لم نحصل حتى الآن على نسخة PSVR2 من لعبة Astro Playroom، Sony Playstation تقدم لنا مهزلة.”

مجتمع اللاعبين يشعر بالتوتر بشدة بسبب سياسات سوني الأخيرة وعدم تلبية احتياجاتهم، وبدلاً من ذلك يركزون على جلب لاعبين جدد من منصات أخرى، فقال آخر:

“من الغريب حقًا أن سوني تواصل التساؤل حول سبب عدم تحقيقها لأهداف مبيعات PS5، ها نحن الآن نعرف السبب، فهذه الأيام الأجهزة الناجحة هي الحاسب الشخصي ونينتندو سويتش فقط.”

اللعبة Ghost of Tsushima Director’s Cut تم تطويرها في استوديوهات Nixxes بالتعاون مع Sucker Punch Productions، ومن المقرر إصدار اللعبة في 16 مايو عبر Steam و Epic Games Store.

مواصفات تشغيل لعبة Ghost of Tsushima على الحاسب الشخصي

  • معدل إطارات مفتوح
  • دعم التشغيل على الشاشات العريضة Ultra Wide 21:9
  • دعم التشغيل على الشاشات العريضة Ultra Wide 32:9
  • دعم التشغيل على 3 شاشات بنسبة 48:9
  • دعم تقنية DLSS 3 وتقنية Nvidia Reflex / DLAA
  • دعم اللعب باستخدام وحدة التحكم Dualsense
  • إمكانية تعديل وظائف الأزرار على لوحة المفاتيح والفأرة

سيتم دعم وحدة التحكم وحدة التحكم من خلال ميزة Steam Input في نسخة الحاسب الشخصي، حيث يتم دعم DualSense وميزاتها اللمسية، وسيحصل المشترين المسبقين على ملابس ودروع خاصة وبعض المكافآت الإضافية عند ربط حساب PSN الخاص بهم بالحاسب.

في الآونة الأخيرة، اندلعت موجة غضب واسعة من قبل مجموعة كبيرة من لاعبي بلايستيشن ضد شركة سوني بسبب سياساتها الجديدة والقرارات التي اتخذتها. حيث اعترض اللاعبون بشدة على قرار سوني برفض دعم بعض الالعاب من خلال اللاعبين الذين يستخدمون الجهاز للعب عبر الانترنت، مما أدى إلى تقليص قاعدة الجماهير التي تثق بالشركة.

وقد بدأ اللاعبون في تنظيم حملات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي للضغط على سوني لتغيير قرارها، حيث طالبوا بتقديم شروحات وافية للقرار الجديد وضرورة إعادة النظر فيه خاصة وأن اللاعبين دفعوا مبالغ طائلة من أجل شراء جهاز بلايستيشن الذي لم يوفر لهم الدعم المناسب.

كما عبّر اللاعبون عن استياءهم من تعامل سوني بصورة عامة ونقصها في تقديم الدعم الفني اللازم لعملائها، واصفين إياها بالمهملة والغير مبتكرة في تعاملها مع مشاكل اللاعبين. هذا بالإضافة إلى تساؤلاتهم حول مدى اهتمام الشركة برضاء العملاء وتلبية احتياجاتهم.

وأثر هذا الهجوم الغاضب على سوني سلبا على سمعتها وثقة اللاعبين في منتجاتها، حيث بدأت المناقشات حول تبني شركات أخرى لتلبية احتياجات اللاعبين المهتمين بالالعاب عبر الإنترنت، وسط توقعات بفقدان سوني لحصتها في سوق الألعاب الترفيهية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى