.

مطالبة سيناتور أمريكي بإلغاء اندماج Activision Blizzard مع Microsoft بسبب التسريحات الأخيرة وذلك من خلال FTC

إعلانات

‎‎ السياسة الأمريكية ضد اندماج Activision Blizzard مع Microsoft

‎‎‎ الاستحواذ الأخير

منذ الاستحواذ على Activision Blizzard من قبل شركة Microsoft، تم دمج الشركتين معًا ضمن بنية قسم الألعاب في Microsoft. وقد بدأت Microsoft بإجراء تغييرات إدارية، بما في ذلك التسريحات التي حدثت الأسبوع الماضي.

‎‎‎ مطالبات السياسيين الأمريكيين

السيناتورة الأمريكية Elizabeth Warren طالبت وكالة التجارة الفيدرالية FTC بإلغاء هذا الاستحواذ بعد أن ظهرت تسريحات في الشركة، معبرة عن قلقها بشأن تأثير هذا الاستحواذ على الموظفين. وتشجع FTC على الاستمرار في محاولة إبطال الصفقة.

‎‎‎ تأثير الأوضاع الاقتصادية

تسريحات Microsoft ليست مستغربة في ظل التقارير التي تشير إلى حالة الصناعة الحالية وتأثيرات التضخم السنوي على مختلف القطاعات الاقتصادية. تشير التقارير منذ نهاية العام 2022 إلى فقدان وظائف في العديد من القطاعات، خصوصا في القطاع التقني.

هل تعتقد أن مطالبات السيناتورة Warren مبررة؟ وما هو تأثير الاستحواذ على الموظفين وصناعة الألعاب بشكلٍ عام؟ شاركنا آراءك وتوقعاتك.

في الأسابيع الأخيرة، شهدنا تسريحات جماعية ضخمة من قبل شركة Activision Blizzard، حيث أعلنت عن خطة لإنهاء عقود مئات من موظفيها. وفي هذا السياق، طالب سيناتور أمريكي مرموق اللجنة التجارية الفيدرالية (FTC) بإلغاء اندماج شركة Microsoft مع شركة Activision Blizzard.

من جانبه، اعتبر السيناتور أن هذا الاندماج يمثل خطراً كبيراً على السوق التنافسي وحقوق العمال في الصناعة. وقد أشار إلى أن هذا الاندماج سيؤدي إلى تعزيز الإحتكار والسيطرة على السوق من قبل شركة واحدة على حساب الشركات الصغيرة والمستقلة.

وجاءت مطالبة السيناتور بإلغاء الاندماج بعد أن كشفت شركة Activision Blizzard عن خطة كبيرة لتسريح مئات الموظفين، وهو ما أثار غضب العاملين والنقابات وجذب انتباه الجمهور والمسؤولين الحكوميين.

إضافة إلى ذلك، اعتبر السيناتور أن هذا الاندماج سيؤدي إلى تراجع الأنماط الإبداعية في الصناعة وتقييد الحرية الإبداعية للمطورين والفنانين، وهو ما يتناقض مع مصلحة المستهلكين والمستخدمين.

وفي الختام، يعتبر السيناتور أن خطوة إلغاء الاندماج بين Microsoft وActivision Blizzard ستكون في مصلحة جميع الأطراف المعنية، وسيساهم في ضمان الحفاظ على السوق التنافسي وحقوق العمال في الصناعة.

إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى