.

مفاجأة: خطط مايكروسوفت لإطلاق لعبتها الحصرية Starfield على جهاز PS5!

إعلانات

احتمالية صدور لعبة Starfield على PS5

أصبحت الأخبار والشائعات المتعلقة بحصريات شركة مايكروسوفت وإمكانية إطلاقها على أجهزة منافسة كـ بلايستيشن 5 تسيطر بشكل كبير على عناوين المواقع الإعلامية الكبرى، وقد تحدثت آخر الأخبار عن نية مايكروسوفت إصدار أضخم ألعابها الحصرية وهي لعبة Starfield على جهاز PS5!

قبل لحظات قليلة، تصدر الصحفي المطلع توم وارن مقالاً عبر موقع Theverge يفيد بأن شركة مايكروسوفت تفكر في إطلاق لعبة المغامرات Indiana Jones and the Great Circle القادمة من المطور Bethesda على منصة PS5 بعد أشهر من إطلاقها على أجهزة منصة اكس بوكس والكمبيوتر الشخصي، وهي معلومات حصل عليها الصحفي من قبل مصدر مطلع.

وقبل هذا، سمعنا كذلك عن قدوم عدد من عناوين الشركة الهامة مثل Hi-Fi Rush و Sea of Thieves على منصات منافسة مثل بلايستيشن ونينتندو سويتش، كما شارك موقع Xboxera معلومات مفاجأة جديدة عبر مصادر مطلعة فضلت عدم الكشف عن اسمها قالت فيها أن قائمة الألعاب التي ستصدر على PS5 ستتضمن كذلك لعبة Starfield من استديوهات Bethesda Game التابعة لشركة مايكروسوفت.

من المعروف أن لعبة Starfield تعتبر من أضخم عناوين منصة اكس بوكس وكذلك الحاسب الشخصي، وقد تم إصدارها في أغسطس من عام 2023، ولاقت استقبالًا إيجابيًا وتقييمات جيدة جدًا، بل وكانت تعتبر أكبر إطلاق للعبة Bethesda على الإطلاق، حيث تجاوز 6 ملايين لاعب في غضون أسبوع من الإصدار.

موعد صدور لعبة Starfield على PS5

وفقًا لذات المصادر، تخطط مايكروسوفت حاليًا لإطلاق Starfield على منصة PS5 بعد إصدار توسعة “Shattered Space” التي أعلن عنها سابقًا لأجهزة اكس بوكس والكمبيوتر الشخصي، والتي من المقرر أن تصدر في وقت ما لاحقًا من هذا العام، وأكد المصدر أيضًا أن مايكروسوفت قامت باستثمارات إضافية في مجموعات تطوير منصة بلايستيشن لدعم هذه العملية.

يسعدنا بالتأكيد أن تشاركونا آرائكم وشعورك تجاه الاحتمالية القوية لقدوم Starfield إلى منصة بلايستشن 5 بعد كل أن كانت من أهم حصريات الغريم التفليدي؟

يبدو أن هناك مفاجأة كبيرة في عالم ألعاب الفيديو، ففي تطور غير متوقع، أعلنت شركة مايكروسوفت عن خططها لإطلاق لعبتها الحصرية الضخمة Starfield على جهاز PS5 بجانب إطلاقها على أجهزة Xbox المختلفة. هذا الإعلان أثار صدمة كبيرة بين محبي الألعاب، خاصة أن هذه اللعبة كانت من المفترض أن تكون حصرية لمنصة Xbox فقط.

Starfield هي لعبة تم تطويرها بواسطة استوديو Bethesda Game Studios، وهي تعد واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة منذ إعلانها في عام 2018. وكان من المتوقع أن تكون حصرية لجهاز Xbox Series X/S وPC. ومع ذلك، فإن هذا التطور المفاجئ يعني أن مالكي أجهزة PS5 سيتمكنون أيضًا من الاستمتاع بهذه اللعبة المنتظرة.

يبدو أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية مايكروسوفت الجديدة فيما يتعلق بألعاب الفيديو، حيث تسعى الشركة لجذب أكبر عدد ممكن من اللاعبين إلى بيئتها الخاصة، بغض النظر عن المنصة التي يستخدمها اللاعبون. ويمكن أن تكون هذه الخطوة بمثابة صدمة كبيرة لشركة Sony التي تدير نظام PS5، والتي كانت عملت بجد لتأمين حصريات قوية لجهازها.

إعلانات

يبقى السؤال المحوري حول كيفية استقبال محبي الألعاب لهذا الإعلان المفاجئ، فمن المحتمل أن يستاء بعضهم من هذا التحول الغير متوقع، بينما قد يرحب البعض الآخر بإمكانية اللعب على أجهزة PS5. من المتوقع أن تكون هناك ردود فعل متناقضة من مختلف فئات اللاعبين، ويمكن أن تؤثر هذه الخطوة على صورة مايكروسوفت وعلاقاتها مع شركات تطوير الألعاب الأخرى في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى