.

نهاية عهد بطاقات الرسوميات GeForce GTX من Nvidia!

رحب بقارئنا الأعزاء!

مرحبًا بكم في مقالنا الجديد الذي يتحدث عن نهاية حقبة وحدات معالجة الرسومات من سلسلة GeForce GTX التابعة لشركة Nvidia. بعدما امتدت لفترة طويلة، وصلت تلك الحقبة إلى نهايتها مع توقف شركة Nvidia عن تصنيع وحدات GTX. لكن هل هذا يعني نهاية دعمها؟

تقنية RTX تأخذ الصدارة

لقد قامت Nvidia بتقديم وحدات معالجة الرسوميات RTX، التي تدعم تقنية Ray Tracing لتتبع الضوء وتقنية DLSS للتعلم الآلي. ولم يمض وقت طويل حتى توقفت Nvidia عن تصنيع نماذج GTX، نظرًا للإقبال المتزايد على التقنيات الحديثة. وتشير التقارير الصينية إلى أن Nvidia لن تقدم مزيد من وحدات GTX في المستقبل.

نهاية حقبة البطاقات GTX

كانت بطاقات GTX تحتل مراكز متقدمة في تصنيف بطاقات الرسوم العالمي، مع GTX 1080 و GTX 1060 كواحدة من أكثر البطاقات شهرة. ولكن الآن، مع توفر بطاقات RTX بأسعار معقولة، لم يعد هناك حاجة كبيرة لبطاقات GTX مثل GTX 1660 Super وGTX 1650.

إيقاف الإنتاج ونهاية الدعم

بشكل رسمي، توقفت Nvidia عن إنتاج وحدات معالجة الرسومات GTX 16، وأعلنت عن نهاية دعم الـ GeForce GTX 1660S و 1660 و 1650 و 1630. وبالتالي، لن تقوم Nvidia أو الشركات الأخرى بتوريد وحدات GTX 16، ومن المتوقع نفاد المخزون المتبقي خلال بضعة أشهر.

في بداية عام 2020، أعلنت شركة Nvidia العالمية عن نهاية عصر بطاقات الرسومات GeForce GTX التي كانت تعد من أفضل وأقوى البطاقات المتوفرة في السوق. بدأت هذه البطاقات بالتراجع تدريجيًا مع تقدم التكنولوجيا وظهور بطاقات أحدث وأكثر قوة مثل سلسلة RTX.

قرار نهاية عصر بطاقات رسومات GeForce GTX كان مفاجئًا للكثيرين، خاصةً أن هذه البطاقات كانت تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق الألعاب والمحترفين في مجال التصميم والجرافيك. وتسبب هذا القرار في حالة من الحزن والقلق بين مستخدمي هذه البطاقات.

على الرغم من نهاية عصر بطاقات GeForce GTX، إلا أن شركة Nvidia أكدت على استمرار دعم هذه البطاقات وصدور التحديثات اللازمة لها. وذلك لضمان استمرارية عملها وتوافقها مع الألعاب والبرامج الحديثة.

توقع الخبراء أن يكون قرار نهاية عصر بطاقات GeForce GTX جزءًا من استراتيجية شركة Nvidia للتركيز على تطوير بطاقات RTX الحديثة والمتطورة. وهذا يعني أنه سيتم توفير بطاقات رسومات أكثر قوة وأداء مستقبلًا.

في النهاية، يمكن القول أن نهاية عصر بطاقات رسومات GeForce GTX تمثل نقطة تحول في عالم التقنية والألعاب، وتجسد التطور المستمر والحاجة إلى التحديث والابتكار في هذا المجال المتطور بسرعة البرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى