.
العاب كمبيوترتحميل العاب حرب

تحميل افضل 5 العاب استراتيجية للكمبيوتر 2021

نتيح لك من خلال هذا المقال أن تقوم بتحميل افضل 5 العاب استراتيجية للكمبيوتر. والألعاب الاستراتيجية هي تلك الألعاب التي يحتاج اللاعب فيها إلى استخدام فكره وعقله من أجل الفوز في الجولات. وهنا يكون أمامك هدفين أساسيين في اللعبة، وهي أن تبقى على قيد الحياة إلى النهائية، وأيضا تسيطر على أرضك وأرض الأعداء. وفي سبيل ذلك لابد من أن تبني جيشا قويا يحتوي على العناصر القادرة على حسم المعارك على أرض المعركة.

كما يوجد العاب استراتيجية للكمبيوتر تكون أقرب نوعا ما إلى الألعاب القتالية. ولكنها تميل أحيانا إلى القتال الجماعي. وسوف نرى أمثلة من هذا النوع من الالعاب الاستراتيجية من خلال هذا التقرير. فالالعاب الاستراتيجية تعتبر من أنواع الألعاب التي يفضلها الكثيرون على غرار لعبة صلاح الدين 2، وأيضا تحميل لعبة صلاح الدين الايوبي من ميديا فاير. فهيا نتعرف على اول الالعاب الاستراتيجية في تقرير افضل 5 العاب استراتيجية للكمبيوتر.

افضل 5 العاب استراتيجية للكمبيوتر

1- لعبة Sid Meier’s Civilization V

العاب استراتيجية للكمبيوتر
لعبة Sid Meier’s Civilization V

نتوجه الآن إلى عبق التاريخ. فهذه هي فرصتك لأن تكتب التاريخ كما تريد أنت، وليس كما تم كتابته في الكتب والمراجع التاريخية. فهذه هي الحروب والمعارك الشرسة بين الممالك والسلاطين القدامى من الشرق والغرب يتعاركون. وهنا يمكنك أن تجعل المعزوم في التاريخ منتصر، والمنتصر مهزوم. فهي اللعبة الاستراتيجية التي تلعب فيها الأدوار المختلفة. وهي التي تساعدك على أخذ الحضارة من مهدها وبنائها لتصبح مزدهرة وفي أوجها.

سوف تواجه في لعبة سيفيلايزيشن 5 عالم مكون من أشكال سداسية تقسم أرض المعركة التي تتنافس أنت عليها والجيوش الاخرى. وهذه هي أول ميزة تتميز بها تلك اللعبة الاستراتيجية، والتي جعلتها من ضمن العاب استراتيجية للكمبيوتر المميزة. حيث تتميز معظم الالعاب الاستراتيجية الأخرى بأن أرض المعركة بها مقسمة إلى مربعات وليست إلى أشكال سداسية. وهي تتميز بواجهة استخدام سلسة وسهلة في التعامل معها والاستخدام. فهي إذا تذكرنا بألعاب فترة التسعينات التي كانت تتمتع بنفس الميزة.

لعبة Sid Meier’s Civilization V من أفضل الألعاب ولكن..

إن اللعبة التي نتحدث عنها في هذه الجزئية تعتبر من أفضل الألعاب الاستراتيجية المتوفرة على الساحة الخاصة بألعاب الكمبيوتر في الوقت الحالي. ولكن هنا أمر هام وجب التنويه إليه. فقد يرى البعض أن هناك عيبا في هذه اللعبة يتلخص في كونها تتمتع بجرافيك ورسوميات قديمة الشكل والهيئة نوعا ما، وهذا الأمر بالطبع قد لا يروق إلى بعض محبي هذا المجال من الالعاب. ولكن هذا يجعلنا في قمة السعادة بسبب أمر آخر.

فليس كل الأمور عيوب، وليس كلها مميزات في نفس الوقت. فكون أن اللعبة تعد من الالعاب القديمة فهذا يعني أنها قد تكون مناسبة لمعظم أجهزة الكمبيوتر. فمن الممكن يا صديقي أنك في يوم من الأيام قد حاولت تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر على سبيل المثال ولكن واجهت مشكلة بسبب عدم توافق إمكانيات جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع إمكانيات لعبة ضخمة وقوية المحتوى والجرافيك بحجم لعبة ببجي. ولكن هذا الأمر لن تجده مع هذه اللعبة. للتحميل، انقر على الرابط التالي.

2- لعبة Into The Breach

العاب استراتيجية للكمبيوتر
لعبة Into The Breach

نأتي هنا لثاني لعبة من تقرير افضل 5 العاب استراتيجية للكمبيوتر. وهنا نتحدث عن لعبة مزجت بين أكثر من نوع من الألعاب في آن واحد. فهي لعبة استراتيجية في المقام الأول، وهذا ما جعلني أضمها إلى تقرير العاب استراتيجية للكمبيوتر. ولكنها في نفس الوقت تعتبر لعبة من ألعاب تقمص الشخصية. حيث تتقمص أنت فيها شخصية المحارب. وهذا بالطبع يختلف عن أي لعبة استراتيجية أخرى. حيث من المعروف عن الالعاب الاستراتيجية هو أنك تقود جيش بالكامل مكون من جنود ومعدات لتواجه العدو الآخر الذي لديه نفس عناصر الجيش تقريبا. ولكن المختلف هنا هو أن في هذه اللعبة تكون أنت المحارب، ولكن في سبيل هذا تستخدم بعض الاستراتيجيات لكي تتمكن من التغلب مع المنافسين لك.

وتتمحور قصة لعبة Into The Breach حول إنقاذ ما تبقى من الحضارة البشرية. حيث أن الحضارة البشرية مهددة من قبل تلك المخلوقات الضخمة التي تكاثر بشكل مرعب تحت الأرض. فأنت هنا مطالب أن تتقمص دور المحارب الذي يتواجد في أرض المعركة. وعليه أن يواجه تلك المخلوقات العجيبة التي تنبثق من تحت الأرض محاولة أن تقضي عليه. فهنا يكون هدفك الأساسي هو البقاء على قيد الحياة، مستخدما في ذلك كل الاستراتيجيات المتاحة من أجل تحقيق هذا الغرض.

كيف تلعب لعبة Into The Breach؟

  • تكمن الاستراتيجية الأولى في تلك اللعبة في أنه عليك الدفاع عن المدن. فمتى تمكنت من الدفاع عن المدينة التي أنت تابع لها، فسوف تتمكن من البقاء على قيد الحياة وأصبحت من الفائزين في اللعبة.
  • عليك عزيزي القارئ أن تتقن استراتيجياتك. حيث يمكنك أن تحلل هجمة العدو عليك لتتعرف على نقاط الضعف التي يمكن أن تستغلها في عمل هجمة مرتدة على العدو للخلاص منه بذكاء.
  • ابحث دائما على أسلحة قوية وطيران فائق القوة ليساعدك في معاركك المختلفة وفي صد الهجمات الشرسة من المنافسين الأعداء.

ولتحميل اللعبة، انقر على الرابط التالي.

3- لعبة Total War: Shogun 2

العاب استراتيجية للكمبيوتر
لعبة Total War: Shogun 2

لعبة جديدة في سلسلة العاب استراتيجية للكمبيوتر. وهي اللعبة التي تتعلق بعلاقة وثيقة بالحروب اليابانية التي تظهر فيها قوة الفارس الياباني في مجابهة الأعداء والانتصار عليهم. فهي تعتبر مثل اللعبة السابقة في فكرة تقمص الشخصية، وفي نفس الوقت لا تخرج عن إطار كونها من الالعاب الاستراتيجية التي تحتاج إلى تخطيط وبناء الفكر الذي من خلاله ستواجه الأعداء وتتمكن من القضاء عليهم.

وتدور قصة لعبة توتال وار حول المدينة المنقسمة في العصر الحالك لليابان بفعل الحروب المتوالية على تلك المدينة. ففي القرن السادس عشر في اليابان، أي منذ زمن بعيد، كانت الحكومة الموحدة تحكم البلاد وتتحكم في كل كبيرة وصغيرة بها. وبفعل الحروب وتوالي الضربات، انقسمت البلاد إلى مجموعة من العشائر المنقسمة التي تحارب بعضها البعض، وذهب الاستقرار في البلاد أدراج الرياح جراء تلك الأحداث الشنيعة.

هل تؤثر قصة لعبة Total War: Shogun 2 على طريقة لعبها؟

واستكمالا لقصة اللعبة الشيقة. فهذه اللعبة نجحت بامتياز في أن تكون ضمن افضل العاب استراتيجية للكمبيوتر على الإطلاق. حيث أنها تتمتع بقصة شيقة تدخل من خلالها في أجواء اللعبة بكل سلاسة. فهناك عشرة من الأمراء يضمون إليهم جيوشا على أعلى مستوى من التسليح يتحاربون فيما بينهم في محاولة للسيطرة على مجريات الامور في المدينة والسيطرة على كامل مفاصل الدولة.

وفي إطار كل هذا تدور معارك طاحنة بين هذه الإمارات أو هذه العشائر. وفي النهاية لن يتبقى من تلك العشائر سوى عشيرة واحدة هي التي ستتمكن من البقاء حتى نهاية اللعبة. ووهي التي سوف تمكن من القضاء على باقي اللاعبين أو المنافسين. وبالطبع ستحاول ان تكون انت صاحي العشيرة التي ستبقى في النهاية لتكون انت الفائز. وفي النهاية لا يسعني إلا أن أقول أن هذه اللعبة تعتبر من افضل الالعاب الاستراتيجية المجانية التي يجب عليك تجربتها على الكمبيوتر الخاص بك. ويمكنك تحميلها من خلال النقر على الرابط ادناه.

4- لعبة Warcraft III: Reign of Chaos

العاب استراتيجية للكمبيوتر
لعبة Warcraft III: Reign of Chaos

لعبة وار كرافت هي لعبة الممالك المتحاربة التي تحارب بعضها البعض في معارك طاحنة لينتصر في النهاية واحدة منهم. وهي لعبة من العاب استراتيجية للكمبيوتر الرائعة التي فضلها الكثير من عشاق هذا النوع من الالعاب. حيث أنها تتمتع بفكر انه عليك ان تنبثق منك كل ما لديك من أفكار لتكون الاستراتيجية الخاصة بك لمجابهة الأعداء ومحاولة القضاء عليهم. فهذه اللعبة من انتاج شركة Blizzard Entertainment، وهي شركة لها باع كبير في عالم العاب الكمبيوتر، ولها أيضا باع في الالعاب الاستراتيجية والألعاب التي توجد على المنصات الأخرى بخلاف الكمبيوتر.

كيف تلعب اللعبة؟

تعتمد تلك اللعبة على فكرة السيطرة، وهي في ذلك حالها كحال كل الالعاب الاستراتيجية تقريبا. فهنا تطوع لك كل العناصر المتاحة أمامك لكي تكون بهم الجيش الخاص بك، والذي ستستخدمه فيما بعد في مواجهة الأعداء والمنافسين من الجيوش الاخرى التي هي أيضا تستعد على أشدها لكي تواجهك باقصى ما لديها من قوة كذلك. وهذا ما يجب أن تضعه في حسبانك، حيث لابد أن تعد العدة على أكمل وجه حتى تضمن ان تملك القوة التي لا يملكها أحد غيرك حتى تكون لك الغلبة سواء هاجمت على أحد الجيوش او تلقيت هجمة من احدهم.

أيضا ضع في اعتبارك أنه يوجد في تلك اللعبة بعض العناصر غير المعتادة. بخلاف أنه عليك فرض سيطرتك على البشر. فهناك بعض المخلوقات الغريبة الاخرى لابد أن تفرض سيطرتك عليها. مثل الجن الليلي والموتى الأحياء وغيرهم من المخلوقات الاخرى التي كون منها الجيش التابع لك. للتحميل، انقر على الرابط التالي.

5- لعبة Battletech

العاب استراتيجية للكمبيوتر
لعبة Battletech

كل الالعاب السابقة عبارة عن العاب استراتيجية للكمبيوتر تتحدث عن أحقاب زمنية قديمة. فيما عدا هذه اللعبة التي نختم بها هذا التقرير المطول عن افضل 5 العاب استراتيجية للكمبيوتر. وهي لعبة Battletech. فهي اللعبة التي تأخذنا عبر آلة الزمن إلى زمن متقدم جدا، حيث الحياة الحديثة التي لا عهد لنا بها في الوقت الحالي. فهي تأخذنا إلى زمان بعيد جدا، وتحديدا في عام 3025، أي بعد حوالي ألف عام من الآن.

وتنحصر اللعبة في المجرة التي تدوم فيها الحرب ولا تتوقف إطلاقا. حيث تدور الحرب الحديثة باستخدام أحدث وسائل الحرب التي يعتمد عليها الفضائيون في تلك الحقبة الزمنية المتقدمة، وهي الباتل ميك. وهنا تجد نفسك قائدا لمجموعة قتالية مسلحة من هذه الأسلحة الحديثة. وتتورط معهم في حرب هلية عنيفة تحارف فيها طوائف ومجموعات اخرى. وتحاول هنا أن تبقى انت ومجموعتك على قيد الحياة دون أن تتعرض إلى الموت الذي إذا تعرضت له خسرت الجولة بكل تأكيد.

ومن الأشياء التي لابد أن تضعها في اعتبارك. أن الأمر هنا ليس بالسهل لكي تتمكن من أن تحافظ على حياتك في تلك اللعبة إلى النهاية. فهناك امر هام لابد من ذكره، وهذا الأمر بالتحديد ما دفعني إلى وضع تلك اللعبة في قائمة أفضل العاب استراتيجية للكمبيوتر. وهو أنه لابد من تضع الاستراتيجية المناسبة التي تمكنك من الإفلات من هجمات الأعداء. فكما ذكرت لك انت الان تحارب مجموعات قتالية وتملك أنت أيضا مجموعة قتالية تقودها في تلك الحرب العنيفة. وعليه، فإنه لابد لك أن تدرس كل تحرك من تحركات تلك مجموعة تحاربها حتى تتمكن من مهاجمتها و توجيه الضربة التي تناسبها بناءا على تحركاتها ونقاط قوتها وضعفها أيضا. ولتحميل اللعبة، انقر على الرابط التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى