.

Apple تفتح أبوابها لخدمات بث الألعاب على iOS – وتسمح لـ Game Pass أخيراً

إعلانات

تطبيقات بث الألعاب قادمة إلى متجر تطبيقات Apple

مرحبًا بكم، يبدو أن شركة Apple قد أعلنت تغيير موقفها من تطبيقات بث الألعاب، مما يفتح الباب أمام خدمة Xbox Game Pass للوصول إلى متجر تطبيقات iOS.

حظر تطبيق xCloud

في سبتمبر 2020، أطلقت Microsoft خدمة البث السحابي (المعروفة آنذاك باسم xCloud)، لكنها كانت محظورة على أجهزة iPhone و iPad. شركة Apple حظرت التطبيق في أغسطس 2020، بدعوى أنه لا يتوافق مع قواعد متجر التطبيقات الخاص بها.

تغيير في الوضع الحالي

وفقًا لبيان على موقع مطوري Apple، أصبح بإمكان المطورين الآن تقديم تطبيق واحد لبث جميع الألعاب المعروضة في كتالوجهم. وتقع المسؤولية الآن على عاتق مطور التطبيق للتأكد من أن المحتوى المضاف مناسب ومطابق لإرشادات مراجعة متجر التطبيقات.

عودة Fortnite إلى نظام iOS في أوروبا

ولأخبار ذات صلة، أعلنت Epic Games أن لعبة Fortnite ستعود إلى نظام iOS في أوروبا هذا العام بفضل قانون الأسواق الرقمية DMA الذي أقره الاتحاد الأوروبي. سيتم توزيع اللعبة عبر متجر Epic Games Store بدلاً من متجر التطبيقات App Store.

ias

تغيرت شركة Apple موقفها حول تطبيقات بث الألعاب، مما يفتح الباب لخدمة Xbox Game Pass على متجر تطبيقات iOS. Microsoft أطلقت خدمة البث السحابي في سبتمبر 2020، ولكنها لم تكن متوفرة على iPhone أو iPad بسبب حظر شركة Apple. لكن الشركة الآن تسمح بتقديم تطبيق واحد لبث جميع الألعاب، وتقول إن مسؤولية ضمان مناسبة المحتوى تقع على مطوري التطبيقات. كما ستعود لعبة Fortnite إلى نظام iOS في أوروبا بفضل قانون الأسواق الرقمية DMA.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى