منوعات

شرح كيفية عمل نسخ احتياطي Backup لهواتف الأندرويد

شرح كيفية عمل نسخ احتياطي Backup لهواتف الأندرويد

يعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من هاتفك قرارًا سليمًا سيساعدك في المستقبل. بالتأكيد لا تصنع هواتف أندرويد من Adamantiumويمكن أن تجعلها ضربة جيدة بسهولة.
تحدث الحوادث مع الهواتف في كثير من الأحيان مما تعتقد. ماذا لو أنزلت هاتفك خارج نافذة سيارتك بسرعة 80 كم / ساعة! (ليس أثناء القيادة ، بالطبع). أو قد تحتاج فقط إلى إعادة ضبط جهازك على الهاتف لأي سبب محدد. يمكن أن تنشأ العديد من المشكلات ، ولكن ليس عليك أن تفقد جميع بياناتك مع هاتفك.
إذا كنت ستحتفظ بنسخة احتياطية من بيانات هاتفك اليوم ، فلن تضطر إلى البكاء بشأنها غدًا. ومع ذلك ، لا يعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات هاتفك شيء بمجرد نقرة واحدة. إما أن تضار محفظتك أو تذهب من خلال عمليات مختلفة لعمل نسخة احتياطية من هاتفك.
في هذا البرنامج التعليمي ، سوف نغطي الطرق “المجانية” لنسخ بيانات هاتفك احتياطيًا. ومع ذلك ، سيكون عليك نشر بياناتك عبر تطبيقات مختلفة لعمل نسخة احتياطية منها.

شرح كيفية عمل نسخ احتياطي Backup لهواتف الأندرويد
شرح كيفية عمل نسخ احتياطي Backup لهواتف الأندرويد

نسخ البيانات إلى الكمبيوتر الشخصي (الطريقة القديم)


معظم الأشياء الأساسية التي يمكنك القيام بها لحماية بياناتك هي نسخها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. نعم ، إنها بالتأكيد أكثر الأشياء شيوعًا وبساطة ، ولكنها تستحق الذكر.
ما عليك سوى توصيل هاتف Androidبجهاز الكمبيوتر عبر كابل بيانات USB. بعد الاتصال ، ستشاهد Drive جديد في جهاز الكمبيوتر باستخدام اسم هاتفك ، وافتحه للوصول إلى جميع ملفاتك.

drivedata


قم بنسخ جميع الملفات ولصقها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن تأكد من نسخها في مجلد بالاسم الصحيح مثل “My S5 Backup 4/3/2015“.

نسخ ولصق


هذه الطريقة سهلة ، ولكنها تتطلب تداخلاً يدويًا ولن يتم تحديثها كثيرًا. دعنا نتقدم إلى بعض حلول النسخ الاحتياطي التلقائي.
استخدم Googleللنسخ الاحتياطي لبيانات “بعض” والإعدادات

تتيح لك Googleالاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات المهمة مثل:
1- جهات الاتصال

2- التقويم

3- معلومات التطبيق

4- كلمات مرور Wi-Fi

5- بعض إعدادات الهاتف.

مهم: لن تقوم نسخة Googleالاحتياطية بنسخ بيانات مهمة أخرى مثل:
1- الصور

2- رسالة قصيرة

3- أشرطة فيديو

4- بيانات مماثلة أخرى

سنرشدك إلى الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها لاحقًا في المقالة.
لبدء النسخ الاحتياطي ، اضغط على “إعدادات” الهاتف ومن هناك اضغط على “النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين”.
في هذا الموقع ، حدد “الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتي” و “استعادة تلقائية”. بعد ذلك ، انقر على “حساب النسخ الاحتياطي” وأضف حسابك في Google إذا كان لديك حسابًا أو أنشئ حسابًا جديدًا لإضافته.

نسخ إحتياطي للبيانات


الآن ، ارجع إلى “الإعدادات” مرة أخرى وانتقل إلى “Google” تحت عنوان “الحساب” ، وانقر عليه. انقر على حساب Googleالخاص بك وتحقق من كل البيانات التي ترغب في مزامنتها.
سيتم الآن حفظ جميع البيانات المحددة على خوادم Google وستتم استعادتها عند استخدام حساب Googleنفسه على هاتف Android آخر.

نسخ الصور ومقاطع الفيديو احتياطيًا


لعمل نسخ احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا ، ستحتاج إلى تطبيق تابع لجهة خارجية يدعمها إلى خدمتهم. لهذا الغرض ، سوف نستخدم التطبيق Photobucket. إنه تطبيق إعلاني يدعم النسخ الاحتياطي التلقائي لجميع صورك ومقاطع الفيديو متى تم التقاطها ، ويأتي مع سعة تخزينية 10 غيغابايت مجانًا. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من المساحة ، فسيتعين عليك شراؤها.
يُعد التطبيق جيدًا إذا لم يكن لديك الكثير من البيانات لتخزينها ، ولكن إذا احتجت إلى المزيد ، فسيتعين عليك إنفاق بعض النقود.
ما عليك سوى تنزيل التطبيق وتشغيله. يجب عليك أولاً إنشاء حساب Photobucket جديد أو تسجيل الدخول باستخدام حساب Facebookالخاص بك.
الآن ، اضغط على القائمة الموجودة في أعلى الزاوية اليسرى من الشاشة وقم بالتمرير لأسفل ثم اضغط على “الإعدادات”. من “الإعدادات” ، انقر على “Upload Settings“.
سيكون هناك خيار “النسخ الاحتياطي التلقائي” ، تأكد من تحديده. الآن ، عند إنشاء فيديو جديد أو التقاط صورة جديدة ، سيتم تحميله إلى خادم Photobucket. يمكنك النقر على “مكتبتك” للوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو ، وسيتم ترتيبها وفقًا للوقت الذي تم فيه التقاطها.


النسخ الاحتياطي SMSوسجلات المكالمات


يمكنك النسخ الاحتياطي الخاص بك SMSوسجلات المكالمات بسهولة مع مساعدة من SMS Backup+ التطبيق. التطبيق مشهور للغاية بتصنيف 4.4 / 5 على متجر Google Play. لديه واجهة سهلة المتابعة حقا وسيتم عرض جميع البيانات الخاصة بك في حساب Gmailالخاص بك تحت عنوان منفصل. ومع ذلك ، إذا كان لديك الكثير من البيانات ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت للنسخ الاحتياطي.
تنزيل التطبيق وإطلاقه. انقر على مربع اختيار بجوار “الاتصال” وأضف حساب Gmail الخاص بك (إذا لم يكن لديك أي حساب ، فسيتعين عليك إنشاء حساب).

إرفاق حساب


انقر على مربع اختيار بجوار “النسخ الاحتياطي التلقائي” للتحقق من ذلك ، بحيث يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من سجلات الرسائل النصية والمكالمات تلقائيًا. الآن ، اضغط على “النسخ الاحتياطي” في الأعلى وستبدأ جميع سجلات الرسائل النصية والمكالمات الخاصة بك بالنسخ الاحتياطي.

نسخ إحتياطي آلي


إذا فقدت الهاتف ، فما عليك سوى تنزيل هذا التطبيق على هاتف android التالي والنقر على “استعادة” في الجزء العلوي. من الموجه ، اضغط على “نعم” وسيتم تغيير تطبيق رسالتك مؤقتًا مع تطبيق رسائل SMS Backup + ثم يتم تحويله مرة أخرى إلى تطبيق الرسائل عند استعادة البيانات.

استعادة


يمكنك أيضًا التحقق من مراجعة الفيديو الكاملة لتطبيق SMS Backup + لمزيد من التفاصيل:
إذا كنت لا تمانع في إنفاق بضعة دولارات وتريد الخروج من كل المتاعب المذكورة أعلاه ، فيمكنك دفع ثمن تطبيق مخصص سيحتفظ بنسخة احتياطية من كل شيء.
إذا كنت ترغب في الحصول على واحدة ، فإن توصيتنا ستكون My Backup Pro. إنه تطبيق شائع حقاً مع الكثير من الميزات ويعمل على كل من هواتف Androidالمتجذرة وغير المُستهدَفة.
هناك أيضًا خيارات مدفوعة أخرى ، ولكن قد يتطلب منك البعض التخلص من الهاتف ، مثل:

1- G Cloud Backup (إصدار مجاني مزود بسعة 1GB من الذاكرة المجانية فقط)

2- الهيليوم

3- التيتانيوم مفتاح النسخ الاحتياطي للمحترفين (الجذر مطلوب)

من فضلك قم بالتعليق قبل التحميل حتى نساعدكم فى التحميل

0/50 ratings
وإذا كنت تواجهة اي مشكلة في التحميل او التصفح او رابط لا يعمل يمكنك الابلاغ من هنا

Leave a Comment