منوعات

شرح كيفية حذف الملفات المؤقتة والكاش من الآيفون والآيباد

شرح كيفية حذف الملفات المؤقتة والكاش من الآيفون والآيباد


عندما تشتري جهاز iPhoneأو iPad لأول مرة ، يجب أن يكون الشعور رائعًا نظرًا لأنك حصلت على جهاز جديد تمامًا ويتم تشغيله بسرعة. في وقت لاحق ، قد تشعر أن الأشياء لا تكون في بعض الأحيان منتعشة مع البيانات الجديدة ، أو أن مساحة التخزين قد اختفت بسرعة.
ربما يتم تخزين الملفات المخزّنة مؤقتًا باستخدام مساحة أكبر مما قد تظن ، أو ربما يواجه تطبيق معين مشكلات في البيانات المخزنة مؤقتًا ولا يمكن تحديثه باستخدام البيانات المباشرة. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى تنظيف ذاكرة iPhone والبيانات غير المرغوب فيها وتخزينها مؤقتًا. حان الوقت للعثور على ذاكرة التخزين المؤقت وإزالتها وملفات البريد غير المهم على جهاز iPhoneأو iPad وجعلها مرتبة مرة أخرى.
يمكن العثور على ملفات ذاكرة التخزين المؤقت في العديد من تطبيقات iPhone. على سبيل المثال ، يستخدم Safari ذاكرة تخزين مؤقت لتخزين معلومات حول المواقع التي زرتها ، وسيستخدمها لتسريع تجربة التصفح. على الرغم من أن هذا أمر بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بجعل الموقع أسرع (باستخدام بيانات أقل للجوال للملفات المحملة بالفعل) ، فإن ملفات التخزين المؤقت هذه تشغل أيضًا مساحة تخزين على جهاز iPhoneالخاص بك.

شرح كيفية حذف الملفات المؤقتة والكاش من الآيفون والآيباد
شرح كيفية حذف الملفات المؤقتة والكاش من الآيفون والآيباد


بيانات التصفح المخبأة ليست الشيء الوحيد الذي سيؤدي إلى إنشاء ملفات محلية. عند تنزيل تطبيق من App Store، لا يمثل الحجم الموضح دائمًا إجمالي المساحة المستهلكة. أثناء استخدامك للتطبيق ، قد تبدأ ملفات ذاكرة التخزين المؤقت في التجميع واستخدام مساحة تخزين إضافية. لمزيد من التطبيقات لديك ، والمزيد من الملفات التي يحتمل أن تحصل عليها.

لاحظ أن ملفات التخزين المؤقت لا تضر عادةً بالأداء داخل التطبيق ، نظرًا لأنها مصممة لتسريع تطبيق … ولكنها قد تسخن نظام التخزين ، وقد تتطلب بعض المعالجة / الإدارة استنادًا إلى كيفية تعامل التطبيق أو نظام التشغيل مع هذه الملفات. في هذا البرنامج التعليمي ، سنوضح لك كيفية مسح ملفات ذاكرة التخزين المؤقت في المتصفح والتطبيقات.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح سفاري


سنبدأ بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح Safari. يمكن القيام بذلك بسهولة من تطبيق إعدادات المخزون.
1- انتقل إلى الإعدادات> Safari

2- قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة واختر Clear History and Website Data

3- تأكد من أنك تريد إجراء ذلك من خلال النقر على مسح بيانات وبيانات Safari
إعدادات اضحة سفاري مخبأ

4- عند اختيار هذا الخيار ، سيزيل السجل ، وملفات تعريف الارتباط ، وبيانات التصفح الأخرى. 

بمعنى آخر ، لم تعد هناك بيانات الاعتماد المحددة مسبقًا ، ومواقع الويب التي زرتها ، وذاكرة التخزين المؤقت. سوف يكون Safariمتصفحًا جديدًا تمامًا كما يحدث عند فتحه لأول مرة.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت التطبيق على iPhone


لا يوجد خيار على iPhoneأو iPad لتنظيف ذاكرة تخزين مؤقت للتطبيق المحدد ما لم تقم بإزالته بالكامل من جهازك ، أو ما لم يقم مطوّر البرامج بتضمين الميزة في التطبيق الخاص به. عند إزالة تثبيت تطبيق من جهاز iPhone ، سيتم حذف كل ما لديك في هذا التطبيق ، بما في ذلك ذاكرة التخزين المؤقت والتفضيلات.
أفضل طريقة لتنظيف ملفات cacheو junk الخاصة بتطبيقات iOS هي استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية من App Store يسمى Battery Doctor(مجاني). أول شيء يتعين عليك فعله هو التوجه إلى App Storeوتثبيت تطبيق Battery Doctor
بمجرد تثبيت التطبيق على الشاشة الرئيسية ، انتقل لفترة وجيزة من خلال تقديمه والحصول على الحق في العمل. من الشاشة الرئيسية للطبيب البطارية:
1- انتقل إلى المجلد الذي يحتوي على ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق باستخدام علامة التبويب غير المرغوب فيه في القائمة السفلية

2- ما عليك سوى النقر على زر تنظيف التخزين المؤقت

3- اقرأ رسالة الحذر بعناية وتابع من خلال اختيار Clean

4- ستقوم ميزة تنظيف البريد غير الهام بإزالة بعض الملفات المؤقتة من التطبيقات ، والتي قد تتضمن بيانات تقدم اللعبة وذاكرة التخزين المؤقت.
5- ستبدأ عملية التنظيف ، وعندما يتم ذلك ، سيخبرك طبيب البطارية بنتيجة ذلك. سيعرض التقرير إجمالي البيانات التي تم تنظيفها وقدرتك المتاحة.

ذاكرة الآي فون من تطبيق Battery Doctor


ميزة أخرى أستمتع بها حقًا من تطبيق Battery Doctorهي علامة التبويب “الذاكرة”. يمكنك استخدام هذه الميزة لزيادة جهاز iPhoneأو iPad ، خاصة عندما تكون الذاكرة منخفضة. قد يكون هذا مفيدًا إذا كانت التطبيقات التي كانت مفتوحة منذ فترة طويلة ، ولم تعد تستخدم الآن ، تأخذ ذاكرة الوصول العشوائي ، وربما تباطأ تعدد المهام إلخ. بشكل عام ، من المفترض أن يقوم نظام التشغيل بإدارة كل هذا ، ولكن وجود بعض السيطرة يمكن أن تكون جيدة جدا.

مميزات أخرى من تطبيق Battery Doctor


كما هو الحال دائمًا ، في نهاية عملية التعزيز ، سيعرض لك Battery Doctor أيضًا تقريرًا عن كمية البيانات التي تخلصها من جهازك. ضع في اعتبارك أن تحرير الذاكرة لا يؤدي دائمًا إلى تحسين أداء جهاز iPhone أو الحفاظ على عمر البطارية. يمكن أن يحدث العكس مقابل النتيجة إذا كنت تستخدم ميزة Boostباستمرار عندما يكون جهازك منخفضًا في الذاكرة.
ملاحظة: لا تمسح الذاكرة كثيرًا. يميل عدد من التطبيقات والعمليات إلى إعادة تحميل نفسها إذا لم تعد في الذاكرة. إعادة تحميل يستخدم وحدة المعالجة المركزية وعمر البطارية.

بنقرة واحدة مسح كل ذاكرة التخزين المؤقت التطبيق مع قرص CacheCleaner


يمكن تنفيذ الطريقة التي عرضتها لك سابقًا في هذا المنشور على أي نوع من الأجهزة ، فأنا أتحدث عن جهاز iPhoneأو iPad غير خاضعين للقرصنة. ومع ذلك ، بالنسبة إلى jailbreakersالذين يمكنهم الوصول إلى Cydia على جهاز iOSالخاص بهم ، هناك طريقة أسهل لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق دون الحاجة إلى استخدام برنامج Battery Doctor أو برامج سطح المكتب.
أصدر مطوّر برامج معروف جيدًا يدعى Ryan Petrichحزمة مجانية على الإصدار التجريبي من Beta يدعى CacheCleanerوالذي يتيح لك مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق معين بسرعة.
1- بمجرد أن يتم الاعتناء بها ، ابحث عن CacheCleanerوقم بتثبيتها. 

2- لن تتمكن من العثور على تطبيق أو إعدادات مستقلة لهذا التعديل.
3- انتقل إلى الإعدادات> عام> الاستخدام> إدارة التخزين

4- اختر تطبيقًا وانقر على زر مسح التطبيق المؤقت
بعد اتباع هذه الخطوات ، يجب تشغيل جهاز iPhoneالخاص بك بشكل أسرع مرة أخرى ، ربما لا يعجبك متى كان جديدًا تمامًا ، ولكن يمكنك معرفة ما إذا كان أدائه قد تحسن كثيرًا. اسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليق ما يفكرون به حول Battery Doctor ، وكم مرة تقوم بتنظيف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت وملفات البريد غير الهام.

من فضلك قم بالتعليق قبل التحميل حتى نساعدكم فى التحميل

0/50 ratings
وإذا كنت تواجهة اي مشكلة في التحميل او التصفح او رابط لا يعمل يمكنك الابلاغ من هنا

Leave a Comment