منوعات

شرح كيفية تعطيل التطبيقات على هواتف أندرويد Android

شرح كيفية تعطيل التطبيقات على هواتف أندرويد Android


يمكن أن تستخدم التطبيقات في هاتف Androidلديك حصة جيدة من الموارد وإذا كانت هناك تطبيقات كثيرة تعمل في الوقت نفسه ، فقد يؤدي ذلك إلى بعض مشكلات الأداء أو البطارية. ولهذا السبب ، قد يكون من المهم فقط تشغيل التطبيقات التي تستخدمها فعليًا ، ويجب حذف الآخرين أو تعطيلها (عندما لا يكون خيار الإزالة خيارًا).
من السهل إلغاء تثبيت تطبيقات Android Marketالتي لا تخطط لاستخدامها ، ولكن ماذا عن التطبيقات من الشركات المصنّعة للمعدات الأصلية وشركات الجوال؟ هل لاحظت عدم وجود زر إزالة / حذف على هذه التطبيقات؟ هم فقط في هاتفك ويمكن أن يتغذوا على الموارد في حين لا يمكنك أن تبدو أي شيء حيال ذلك.

شرح كيفية تعطيل التطبيقات على هواتف أندرويد Android
شرح كيفية تعطيل التطبيقات على هواتف أندرويد Android

هناك فرصة جيدة لعدم استخدام معظم أو كل التطبيقات التي تم تثبيتها بواسطة شركة الاتصالات اللاسلكية أو شركة تصنيع المعدات الأصلية. إذا لم تتمكن من حذفها ، فيمكنك على الأقل تعطيلها حتى لا تتمكن من إبطاء هاتفك.
يجب أن يفكر البعض منكم الذين قاموا بتجريب مستخدم هاتف Androidالخاص بك “فقط جذر الهاتف الخاص بك والتخلص من جميع غير المرغوب فيه” ، ولكن هناك العديد من مستخدمي أندرويد الذين لا يريدون بالفعل تجذر هواتفهم. تعد تطبيقات “التعطيل” مثالية لهؤلاء المستخدمين الذين يرغبون في تشغيل هواتفهم بطريقة مثالية ، عن طريق تعطيل التطبيقات غير المستخدمة (يشار إليها عادة باسم “Bloatware“).

كيفية تعطيل تطبيقات Android


هذه العملية بسيطة للغاية ولن تفقد أي شيء [على الرغم من أنك تحتاج إلى توخي الحذر عند اختيار التطبيق ليتم تعطيله (المزيد حول هذا لاحقًا)]. عندما تقوم بتعطيل تطبيق ما ، فإنه سيبقى في هاتفك ولكن لن يتم تشغيله أثناء بدء التشغيل الأولي ، بحيث يمكنك تمكينه مرة أخرى بسهولة إذا كنت بحاجة إلى ذلك. في النهاية ، إنها طريقة جيدة لتحسين هاتفك دون عواقب وخيمة محتملة مرتبطة بتجذير الهاتف.

ملاحظة: في هذا البرنامج التعليمي ، سنستخدم Samsung Galaxy Core 2الذي يعمل بنظام Android KitKat 4.4.2. سنقوم بتعطيل “محرك تحويل النص إلى كلام من Google” والذي لا يمكن حذفه (إنه مجرد مثال ، على الرغم من أن التطبيق مفيد للغاية). يجب أن تكون العملية متشابهة في جميع أجهزة Android تقريبًا ، ولكن قد تختلف أسماء الخيارات.

الإعدادات


لتعطيل أي تطبيق على هاتف Android ، سيتعين عليك أولاً الانتقال إلى الإعدادات والنقر على مدير التطبيقات.

كل التطبيقات


وبمجرد الوصول إلى هناك ، ستظهر لك خيارات مختلفة في الجزء العلوي مثل “تم التشغيل” و “التشغيل” و “الكل”. تحتاج إلى التمرير سريعًا إلى الكل حتى تتمكن من رؤية جميع التطبيقات التي لديك على هاتفك. مرّر سريعًا إلى اليسار حتى تصل إلى الكل.

إيقاف التطبيقات


هناك يمكنك فقط البحث عن التطبيقات التي لا تريد استخدامها. لنفترض أنك تحب قراءة الأشياء بنفسك ولا تريد استخدام تطبيق تحويل النص إلى كلام من Google. يمكنك فقط النقر على تحويل النص إلى كلام من Google وفتح جميع تفاصيله. هناك سترى خيارات وقف القوة ، وإلغاء تثبيت التحديثات وإيقاف / تعطيل ، اضغط على إيقاف / تعطيل.

تعطيل التطبيقات


عندما تنقر على “إيقاف / تعطيل” ، سترى تحذيرًا / إشعارًا قائلاً “قد يؤدي إيقاف تشغيل تطبيق مضمن إلى حدوث مشكلات في التطبيقات الأخرى. سيتم أيضًا حذف البيانات الخاصة بك “فقط اضغط على موافق. في بعض الهواتف ، سينبثق تحذير / إشعار آخر قائلاً “سيتم استبدال التطبيق بإصدار المصنع” انقر على إلغاء التثبيت في هذا الإشعار المنبثق وسيتم إلغاء تثبيت التطبيق.
التحذيرات: الآن ، التحذيرات التي تراها قبل تعطيل التطبيق ليست فقط لتخويفك ، فهي في الواقع حقيقية. لذا قبل تعطيل أي تطبيق ، تأكد من أنه لا يؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على أي تطبيقات قد تستخدمها. هذا التطبيق عبارة عن خدمة يمكن استخدامها من قبل التطبيقات الأخرى أيضًا ، لذلك قد يكون هناك تأثيرات تموج.

شرح كيفية تمكين تطبيقات Android


قم بتشغيل التطبيقات كما ذكرنا من قبل ، لا يتم حذف هذه التطبيقات ، يمكنك تمكينها في أي وقت تريد إذا غيرت رأيك. لتمكين التطبيق مرة أخرى ، ما عليك سوى الانتقال إلى تفاصيل هذا التطبيق المحدد مرة أخرى باستخدام العملية المذكورة أعلاه والنقر على تشغيل / تمكين وسيكون جاهزًا للاستخدام مرة أخرى دون المرور بأي عمليات.
يعد منع التطبيقات غير المستخدمة من التحميل والتشغيل طريقة جيدة للتأكد من عدم حدوث أي قصور في الموارد غير المرغوب فيها من وراء ظهرك ، وإذا كان بإمكانك الحصول عليه مجانًا ، فكلما كان ذلك أفضل. اجعل هاتفك خدمة جيدة وتخلص من التطبيقات التي لن تستخدمها أبدًا. إذا كان هناك أي أسئلة أو كنت بحاجة لمعرفة المزيد عن أي تطبيق تفكر في تعطيله ، اسأل فقط في التعليقات أدناه.

من فضلك قم بالتعليق قبل التحميل حتى نساعدكم فى التحميل

0/50 ratings
وإذا كنت تواجهة اي مشكلة في التحميل او التصفح او رابط لا يعمل يمكنك الابلاغ من هنا

Leave a Comment