منوعات

شرح كيفية البحث على جوجل – 20 نصيحة للبحث على جوجل Google

شرح كيفية البحث على جوجل


يعتبر Googleأفضل محرك بحث هناك ، وهذا هو السبب في أن معظم الناس يقولون – “جوجل”. كنت تستخدمها ولكن كيف تفعل ذلك؟ هل تكتب فقط ما تريد البحث عنه (مصطلح البحث أو الكلمة الأساسية)؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فأنت لم تستخدم Googleإلى أقصى إمكاناتها.
هنا ، نذكر بعض أفضل نصائح بحث Googleالتي ستجعلك تعيد التفكير في “كيفية البحث على Google” لتحقيق أقصى استفادة منها. بمساعدة بعض الحيل والنصائح ، ستتمكن من العثور على الأشياء بشكل أسرع وأكثر كفاءة!

شرح كيفية البحث على جوجل إليك 20 نصيحة للبحث على جوجل
شرح كيفية البحث على جوجل إليك 20 نصيحة للبحث على جوجل

20 طريقة للبحث على جوجل بشكل جيد لنتائج دقيقة


1- حدد عنوان URLالصحيح من Google


نحن نعلم أن https://www.google.comهو عنوان URL لـ Google. لكننا لا ننتهي دائمًا بهذا العنوان. يمكن إعادة توجيه المستخدمين الأجانب إلى google.fr(فرنسا) أو google.co.in (الهند).
عنوان URLالأساسي لـ google.com مخصص للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية (أو يعمل كعنوان URLالوحيد للجميع في جميع أنحاء العالم). من المهم جدًا معرفة وقت البحث على Google. إذا كنت تبحث عن شيء مرتبط مباشرة بالموارد عبر الإنترنت في المملكة المتحدة ولكنك تعيش خارج المملكة المتحدة ، فعليك تجربة google.co.uk
ستعرض نتائج البحث المزيد من مواقع الويب المستهدفة. إنها أبسط طريقة يمكنك من خلالها تحسين بحثك على Google.

2- لا تتجاهل مصطلحات بحث Google Suggest


لقد واجهت الكثير من الأشخاص (بما فيهم أنا في وقت ما) فقط لتجاهل مصطلح البحث المقترح ما لم يكن مطابقًا للمصطلح المحدد الذي نريد البحث عنه.
إذا كنت تعرف ما تبحث عنه ، فقد لا تساعد الاقتراحات كثيرًا. ولكن إذا كنت تبحث عن موضوع ، فستتمكن من العثور على المزيد من الأشياء ذات الصلة بسرعة. لنفترض أنك تبحث عن تطبيق لمراجعته ، وفي الاقتراحات ، ستحصل على عبارة بحث تشير إلى نتائج البحث التي تمنحك معنى هذه الكلمة (اسم التطبيق). قد يساعدك في المراجعة ، حيث يمكنك أن تذكر سبب اختيار المطورين للاسم.
يمكنك تخيل الكثير من الحالات المختلفة التي قد تساعدك فيها عبارات البحث المقترحة. لذا ، لا تتجاهلهم!

3- استخدام علامات اقتباس مزدوجة لتضييق أسفل نتائج البحث عن المدة بالضبط


إذا كنت تريد البحث في مزايا Google – Gmail، فإنك تفعل ذلك دون استخدام علامة اقتباس مزدوجة. ومع ذلك ، ستلاحظ أن تحصل على نتائج البحث التي تقول – “ما مدى جودة Gmail” وما شابه. لذلك ، عندما تكتب عبارة بحث دون علامات اقتباس مزدوجة ، فإنها تعرض لك جميع النتائج ذات الصلة.

ولكن إذا استخدمت علامات اقتباس مزدوجة للتأكيد على مصطلح معين ، فستلاحظ نتائج البحث التي تتضمن الكلمات – “Gmail” و “المزايا” فقط. يساعدك عندما تريد أن تحتوي نتائج البحث على نفس المصطلحات التي تبحث عنها.

4- الحصول على نتائج البحث من موقع محدد


إذا كنت ترغب في إلقاء نظرة على الصفحات المفهرسة لموقع ويب واحد ، فكل ما عليك هو كتابة الموقع: ubergizmo.com– وستلاحظ أن النتائج تظهر فقط صفحات الويب الخاصة بـ Ubergizmo.

5- ابحث عن موضوع واحد من موقع واحد


يكاد يكون نفس الشيء السابق. عليك فقط إضافة مصطلح النص كـ – موقع Samsung: ubergizmo.com ويمكنك مراقبة كل صفحة ويب من Ubergizmo.com التي ذكرت كلمة “Samsung“.

6- استبعاد الشروط من نتائج البحث الخاصة بك


عندما تبحث عن مصطلح معين ، وتحصل على نتائج مختلطة ، قد تصاب بخيبة أمل أو قد تضطر إلى تجربة مصطلح بحث آخر.
للحصول على نتائج مثالية لمصطلح البحث المطلوب ، يمكنك توجيه Google لاستبعاد بعض الكلمات الرئيسية من نتائج البحث حسب اختيارك.
على سبيل المثال ، إذا كنت أبحث عن “Samsung S8 Review” على Google ولا أريد أن تسرد نتائج البحث صفحات الويب التي تصف مواصفات الجهاز ، يمكنني كتابة – “Samsung S8 Review -specs -specifications” .
بشكل عام ، سيكون التنسيق – “مدة البحث –keywordtobeexcluded

7- العب Pac-Manمباشرة على Google


هل تعلم أنه يمكنك لعب عدد غير قليل من الألعاب مباشرةً عبر بحث Google؟
تحتاج فقط إلى كتابة “Pacman” (بدون علامات اقتباس مزدوجة) للبدء.

8- تعرف معنى كلمة دون الكثير من المتاعب


تعبت من تصفح المواقع حتى بعد البحث عن معنى على بحث جوجل؟ ما عليك سوى كتابة “define: word” لإنجاز المهمة (تجاهل علامات الاقتباس المزدوجة).

9- البحث عن الصور فقط


إذا كنت تبحث عن شيء ما وترغب في الحصول على الصور من نتائج البحث أولاً. اكتب فقط – “الصور: عبارة البحث” ، عدا ذلك ، ما عليك سوى الانتقال إلى images.google.com للبدء.

10- تريد المراهنة على شيء؟


هل تريد المراهنة على شيء ما مع صديقك؟ إرم؟ ليس لدي عملة معدنية؟ ليس هناك أى مشكلة! حصلت جوجل على ظهرك.
تحتاج فقط إلى الكتابة – “قلب العملة” (بدون علامتي الاقتباس المزدوجة) لقلب عملة والحصول على نتيجة عشوائية.

11- ابحث عن المواقع ذات الصلة


البحث عن مواقع بديلة مهمة صعبة. ولكن ، مع خدعة بسيطة ، يمكنك إخبار Google بإدراج الكثير من المواقع المشابهة. إنه صندوق كنز لشخص يبحث عن مواقع بديلة من الأعمار!

12- أخبار لموقع محدد


إذا كنت تعتمد على أخبار Googleللتعرف على آخر الأحداث وفقًا لتفضيلاتك ، فلديك خيار لتضييق نطاق نتائج الأخبار المرتبطة بموقع معين. أثناء وجودك في قسم أخبار Google، ما عليك سوى كتابة الموضوع وإضافة – “الموقع: اسم البلد” كما يمكنك ملاحظته في الصورة أدناه. مواقع الأخبار – كيفية البحث على Google

13- تنفيذ العمليات الحسابية الأساسية


إذا كنت بحاجة إلى إضافة شيء سريع أو مضاعف بعض الأرقام ، فما عليك سوى كتابة التعبير على Googleللحصول على النتيجة عبر أداة حساب Google عبر الإنترنت.
يمكنك أيضًا الحصول على النتيجة مباشرة عند كتابة التعبير في شريط العنوان على Google Chrome.

14- مؤشر الأسهم للحصول على الرسم البياني للسهم


إذا كنت تعرف المدى القصير (أو المؤشر) المستخدم لتمثيل شركة في سوق البورصة ، يمكنك فقط كتابة ذلك في مربع البحث والحصول على مخطط الأسهم للأعمال مباشرة.
لذلك ، لا تحتاج إلى تثبيت تطبيق لتتبع مخطط الأسهم ، يمكنك فعل ذلك على Google!

15- افتح الحاسبة عبر نتائج البحث


هل تريد الوصول إلى آلة حاسبة عبر الإنترنت عبر بحث Google؟ ليس عليك ذلك! توفر Google آلة حاسبة لإجراء معظم العمليات الحسابية اللازمة عند البحث عن “الآلة الحاسبة” في مربع البحث بدون علامات الاقتباس المزدوجة.


16- بدء الموقت / ساعة توقيت


إذا لم يكن لديك ساعة أو هاتف ذكي معك ، يمكن أن تساعدك Google في بدء تشغيل جهاز ضبط وقت أو تتيح لك استخدام ساعة توقيت.
اكتب فقط في “start timer” أو “start stop” بدون علامات الاقتباس المزدوجة للبدء.

17- بحث الطقس


لا تحتاج إلى تطبيق طقس ، أو تحتاج إلى ضبط برنامج تلفزيوني لتوقعات الطقس للتحقق من معلومات الطقس.
أثناء البحث على Google، اكتب “الطقس في الموقع”. على سبيل المثال ، عند كتابة “الطقس في سان فرانسيسكو”.

18- المناطق الزمنية السرية والعملات والوحدات


قد يكون بإمكانك تتبع مناطق زمنية مختلفة بمساعدة هاتفك الذكي ، ولكنك ستحتاج إلى تطبيق لتحويل العملات والوحدات. لماذا لا تستخدم جوجل لنفسه؟
لا تبحث سوى عن “تحويل 1 دولار أمريكي إلى 1 روبية هندية” أو “تحويل 1 كيلوغرام إلى رطل” أو “تحويل 10:00 صباحًا بتوقيت جرينتش إلى IST” وبنود مشابهة لاستخدام Google كأداة انتقال للتحويلات السهلة. إذا لم تكن تعرف ذلك من قبل ، فيجب إعادة التفكير في “كيفية البحث على Google؟” – حيث تلاحظ أنه يمكنك تنفيذ الكثير من المهام على Googleنفسها.

19- تعرف الغروب و وقت الشروق


إذا كان التعرف على وقت الغروب ووقت شروق الشمس أمرًا مهمًا بالنسبة لك ، فقم بذلك!
لا تحتاج إلى إزعاج أصدقائك أو الشيوخ للعثور على ذلك. فقط اكتب في شيء مثل – “شروق الشمس وغروبها سان فرانسيسكو” والأشياء ستكون أسهل كثيرا.

20- اعرف عنوان IPالخاص بك


إذا كنت بحاجة إلى التحقق من عنوان IPالخاص بك أو التحقق منه ، فقم فقط بكتابة – “عنوان IP” على Google للحصول على النتيجة. إذا كنت متصلاً بشبكة VPN، فستحصل على عنوان IP مختلف عند البحث عنه على Google. لذلك تحتاج إلى التأكد من أنك غير متصل بشبكة VPNعندما تريد معرفة عنوان IP الحقيقي (قد تصادفه في تنسيق IPv4 أو IPv6) لاتصالك.

خاتمة عن شرح كيفية البحث على جوجل


ستساعدك النصائح والحيل المذكورة أعلاه في استخدام Google بطريقة أفضل. إذا استمر استخدام هذه النصائح واستكشف المزيد ، فسيؤدي ذلك إلى تغيير طريقة البحث على Googleفي نهاية المطاف. هل تستخدم أيًا من الطرق المذكورة أعلاه للبحث على Google؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فما هي النسبة التي تستخدمها كثيرًا؟ أعلمنا في التعليقات بالأسفل.

من فضلك قم بالتعليق قبل التحميل حتى نساعدكم فى التحميل

0/50 ratings
وإذا كنت تواجهة اي مشكلة في التحميل او التصفح او رابط لا يعمل يمكنك الابلاغ من هنا

Leave a Comment