.
منوعات

تحميل ماسنجر للكمبيوتر | تنزيل Messenger للكمبيوتر 2021 مع الشرح

تحميل برنامج ماسنجر للكمبيوتر بأحدث إصدار له لهذا العام 2021 برابط واحد مباشر لويندوز 7 و ويندوز 10 نسخة 64 بت و 32 بت.

برنامج ماسنجر هو التطبيق الأشهر في عالم التواصل الاجتماعي إذا ما قارنته بالبرامج الاخرى المعروفة على كافة المنصات وليس منصة الكمبيوتر وحدها. ومن خلالها تستطيع التواصل مع كل الأصدقاء والمتابعين المتواجدين عند على منصة الفيسبوك. حيث يمكنك إجراء المكالمات الصوتية والفيديو والدردشة النصية أيضا.

لن تحتاج إلى تشغيل محاكي اندرويد لكي تتمكن من تشغيل الماسنجر على الكمبيوتر، حيث يتاح الان تنزيل الماسنجر للكمبيوتر، وتستخدم البرنامج في التواصل مع الأصدقاء والمتابعين، وارسل لهم الفيديوهات القصيرة والصور والاستيكرات والوجوه التعبيرية من خلال الدردشة النصية المتوفرة عند تحميل ماسنجر للكمبيوتر. وإن كنت تتساءل عن ما هي اهمية هذا البرنامج طالما الماسنجر مدمج في موقع الفيسبوك إذا فتحته على المتصفح؟ فسوف أجيبك وأقولك لك أن تتابع معي سطور هذا المقال تجد الإجابة عن تساؤلك وعن العديد من التساؤلات الأخرى.

الماسنجر
لوجو الماسنجر الجديد

تحميل ماسنجر للكمبيوتر ويندوز 7 و ويندوز 10

اسم البرنامج Messenger
نوع المعالج المطلوب Intel core i5-4210 1.7ghz
نظام الويندوز المطلوب ويندوز 7 او الأحدث
نوع كارت الفيديو Intel HD Graphics 4400
نوع كارت الصوت Onboard soundcard أو الأحدث
الماسحة التي يجب توافرها 1.2 جيجا بايت

لا تنتظر صديق لك لكي ينقل لك البرنامج عبر شير ات، بل يمكنك تحميله من خلال النقر على الرابط التالي.

كيفية استخدام ماسنجر للكمبيوتر

بعد تحميل برنامج ماسنجر للكمبيوتر برابط واحد مباشر يمكنك استخدام البرنامج علي ويندوز 7 و ويندوز 10 نسخة 64 بت أو 32 بت بدون مشاكل وهذة طريقة تشغيل برنامج الماسنجر علي الكمبيوتر في الخطوات التالية.

كيف تستخدم ماسنجر للكمبيوتر بدون تحميل

1- أولا، قم بفتح الموقع الرسمي للماسنجر.

2- إذا نزلت إلى الأسفل، وكان لديك بالفعل حساب على الماسنجر، فسوف تجد أيقونته باللون الازرق مكتوب عليها (Continue as ….) انقر عليها لتتحول مباشرة إلى الحساب الشخصي الخاص بك.

3- أو يمكنك إضافة كلمة المرور الخاصة بحسابك الشخصي على موقع فيسبوك، مع اضافة عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بعمل الحساب الشخصي من خلاله او رقم هاتفك الشخصي.

4- عندما تكتمل عملية الاتصال، فسوف يظهر أمامك الوجهة الرئيسية للبرنامج التي تعرفها جيدا، والتي يوجد بها الدردشات التي قمت بها مع الأشخاص القريبين منك، وأيضا تعرف منهم نشطين حاليا على الماسنجر. وتتعرف أيضا على معلومات اخرى، مثل الستوري التي قام بتنزيلها احدهم من خلال النقر على الايقونة الخاصة بالحساب الشخصي التابع له. وغيرها من المعلومات الأخرى.

5- في القائمة التي توجد على يسار الشاشة، انقر على اي شخص تريده او مجموعة، وابدا الدردشة فورا من خلال التوجه إلى الشاشة التي تظهر في المنتصف، وفي أسفلها تنقر على المستطيل الحواري. ومنه تستطيع ارسال الرسائل النصية واستخدام  الإيموجي والاستيكرات في الدردشة وإرسال الصور ومقاطع الفيديو القصيرة، وفي الأعلى تستطيع عمل مكالمات فيديو ومكالمات صوتية مع الطرف الآخر.

كيف تستخدم الماسنجر بعد تحميل ماسنجر للكمبيوتر

تثبيت ماسنجر للكمبيوتر

1- قم بالنقر على أيقونة تحميل ماسنجر للكمبيوتر الموجودة في أعلى تلك السطور. ثم انقر على أيقونة التحميل التي تظهر لك في الشاشة الخاصة بالصفحة الرئيسية للتطبيق. وانتظر للحظات حتى تكتمل عملية التحميل.

2- بعد ان تكتمل عملية التحميل ، فسوف تجد على المجلد المخصص لاستقبال الملفات المحملة لديك ملف التثبيت الخاص بماسنجر للكمبيوتر. وهو يحمل اسم “Messenger.86.5.119”. أنقر عليه بالماوس مرتين حتى يظهر لك صندوق التثبيت.

3- بعد ظهور صندوق التثبيت، فسوف تقوم ببدء تشغيل عملية تثبيت ماسنجر للكمبيوتر، وهنا تنقر على زر “Run” الموجود في أسفل الصندوق في جهة اليمين.

4- بعد ذلك تبدأ في اتباع التعليمات التي تظهر لك تباعا في هذا الصندوق الذي يغير شاشته كلما انتهيت من خطوة من خطوات التثبيت، وهي تلك الخطوات التي تقابلها عند تثبيت أي برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

5- وبعد ان تصل الى اخر خطوة من خطوات التثبيت، ستجد العلامة الدالة على ذلك، وهو ظهور زر “Finish” في اسفل الصندوق الحواري الخاص بالتثبيت، انقر على هذا الزر لتعلن للكمبيوتر الخاص بك انك الان قمت بتحميل ماسنجر للكمبيوتر بنجاح وتستطيع أن تستخدمه وتسجل حسابا عليه وتستفيد من كل مكوناته أو تستطيع تشغيل حسابك عليه إن كان لديك حسابا مفعلا عليه بالفعل. وتابع يا صديقي الخطوات التالية لكي تتمكن من استخدام التطبيق على الكمبيوتر على أكمل وجه.

كيفية استخدام برنامج ماسنجر للكمبيوتر

التعامل مع الواجهة الرئيسية

ماسنجر للكمبيوتر
التعامل مع الواجهة الرئيسية

عندما تقوم بتحميل وتثبيت برنامج الماسنجر على الكمبيوتر الخاص بك فأول ما تقابله هو هي الواجهة الرئيسية الخاصة به. وهي نفس الواجهة التي تقابلها إذا ما فتحت البرنامج على المتصفح الذي تتعامل عليه مثل جوجل كروم أو فايرفوكس او غيرهما. وكما ترى في الصورة أعلاه، فإن الواجهة الرئيسية مقسمة إلى ثلاثة شاشات.

الشاشة الاولى هي الشاشة التي توجد على اليمين. وهي الشاشة التي يوجد بها كافة المعلومات التي تتعلق بالطرف الآخر الذي تتحدث معه. مع وجود إعدادات هامة من شأنها أن تؤثر على شكل الدردشة التي تقيمها مع الطرف الآخر على الشاشة التي توجد في المنتصف. فمن ضمن الإعدادات التي يمكنك تغييرها مثلا هي الثيمات التي أشير عليها بالسهم الاحمر الاول. أما السهم الأحمر الثاني فيشير إلى تغير الوجه التعبيري السريع الذي يمكنك ترسله إلى الطرف الآخر في دردشة شخص مع شخص او مع مجموعة من الأشخاص.

ففي الطبيعي تجد العلامة التعبيرية هي اليد التي تشير بالإعجاب ذات اللون الأزرق. ولكنك من خلال الإيموجي، يمكنك تغييرها إلى وجه تعبيري ضاحك او باكي أو أي وجه من الأوجه التي تعبر عن حالة معينة او قلوب او ورود أو غيرها من الأشكال التي توجد ضمن باقة كبيرة من الأشكال المتوفر على ماسنجر للكمبيوتر. أما السهم الثالث فيشير إلى الأسماء المستعارة التي تستخدمها ان وأفراد المجموعة أو الشخص الآخر في الشات.

تتخصص الشاشة في المنتصف في أهم ما تريده من برنامج Messenger، وهي الدردشة التي يمكنك القيام بها مع شخص اخر. ففي أسفل الشاشة في المنتصف تجد مستطيل حواري، انقر عليه بالماوس لكى تتمكن من إرسال الرسائل النصية. وانقر على زر انتر لترسل الرسالة بعد كتابتها. بجوار المستطيل تستطيع ارسال الصور ومقاطع الفيديو القصيرة وملفات البي دي اف وملفات الوورد وغيرها.

في الأعلى تستطيع النقر على زر الهاتف لتجري مكالمة صوتية، أو تنقر على الزر بجواره، وهو زر الكاميرا لكي تجري مكالمة فيديو مع الطرف الآخر لتراه من خلال الكاميرا الخاصة بالكمبيوتر أو المدمجة باللاب توب.

توجد شاشة على الجانب الأيسر. وهي الشاشة التي تحتو%

زر الذهاب إلى الأعلى