.

PS5 Pro: كل ما تحتاج معرفته حتى الآن

إعلانات

مرحباً أيها القراء الأعزاء

تم تداول الشائعات حول جهاز 5SP Pro لفترة منذ فترة، وبالنظر لصدق معلومات PS5 Slim المسربة، وسياسة Sony مع أجهزة منتصف الجيل المحسنة مثل PS4 Pro، يبدو أن شائعات PS5 Pro تستند على معلومات حقيقية بشكل ما، والآن دعونا نتعرف على جميع المعلومات المتوفرة حول المنصة غير المعلنة حتى الآن.

الإصدار

ليس هناك حالياً أي معلومات رسمية أو تأكيد على وجود نموذج أكثر قوة لجهاز 5SP قيد التطوير، ولذلك فإن المعلومات التالية مبنية على شائعات فقط.

يعتقد البعض أن الجهاز المرتقب سيمر بنفس دورة PS4 Pro، يبدو حاليًا أنه سيتم إصداره في عام 2024، إذا كان بإمكاننا تصديق توم هندرسون، ويقول إن النموذج المحسن يجب أن يظهر في نهاية العام الحالي، جاءت نفس المعلومات على لسان المطلع Jeff Grubb أيضا، الذي يرى أن جهاز 5SP Pro سيصدر في سبتمبر 2024.

السعر

كما هو الحال مع جميع الشائعات الأخرى، لا توجد معلومات رسمية حول السعر وجميعها مجرد تكهنات، من الممكن تمامًا أن يكلف جهاز 5SP Pro حوالي 50 إلى 100 دولار أكثر من الطراز السابق المزود بمحرك.

ما هي ميزات 5SP Pro؟

تقول قناة RedGamingTech بشكل أكبر عن التفاصيل المحتملة حول جهاز 5SP Pro وقدمت معاينة صغيرة لما يمكن أن يكون موجودًا في الجهاز من الناحية الفنية، وتفسر المعلومات حتى الآن بأنه سيكون “أقوى مرتين تقريبًا” من الطراز السابق الأساسي.

المواصفات التقنية

سيتم تشغيل المنصة بواسطة وحدة معالجة مركزية Zen 2 ثمانية النواة تعمل في نطاق منخفض يبلغ 4 جيجا هرتز، و60 وحدة حسابية من وحدة معالجة الرسوميات المخصصة RDNA 3 تعمل بسرعة بين 2500 جيجا هرتز إلى 2800 ميجاهرتز، وذاكرة GDDR6 سعة 16 جيجابايت بسرعة 18000MT/s، وربما ضعف أداء محرك Tempest Engine ومحركين للتظليل.

الذكاء الاصطناعي

بناءً على معلومات من تسريب Insomniac في ديسمبر 2023، يقال أن 5SP Pro سيستخدم تقنية ترقية جديدة والتي تعتمد على التعلم الآلي، أي الذكاء الاصطناعي.

معالج مزدوج وألعاب سحابية

ظهرت براءة اختراع في ديسمبر 2021 أعطت الأمل بالفعل لجهاز 5SP Pro، حيث عرض اثنين من وحدات APU.

هل يكون PS VR2 أفضل مع 5SP Pro؟

لا يمكن استبعاد أن تقوم شركة Sony بتسويق 5SP Pro باعتباره المنصة المثالية لجهاز PSVR 2.

ما هي التفاصيل التقنية الأخرى التي يمكن أن يقدمها جهاز 5SP Pro؟

ربما Wi-Fi 7 كمعيار جديد؟

التصميم

يأمل الكثيرون أن يظهر نموذج جديد من PS5 له تصميم مختلف، بالنسبة لبعض الأشخاص، لا يتناسب جهاز 5SP الكبير مع غرفة المعيشة.

هل هناك عناوين حصرية على 5SP Pro؟

ليس هناك حاليًا أسباب تدعو للقلق من أنه ستكون هناك ألعاب 5SP Pro حصرية.

حتى الآن، وفي خضم الانتظار المحموم والشائعات المستمرة حوله، لا يزال الكثيرون ينتظرون بفارغ الصبر الكشف الرسمي عن جهاز PS5 Pro، وهو الجهاز الجديد الذي يتوقع أن يكون خليفة لجهاز PS5 الحالي. وبينما لم يتم تأكيد أي تفاصيل رسمية حوله حتى الآن، إلا أن هناك العديد من الشائعات والتسريبات التي تدور حول مواصفات هذا الجهاز.

من المعروف أن جهاز PS5 Pro سيأتي بمواصفات تقنية متقدمة تفوق تلك الموجودة في النسخة الحالية من الجهاز، حيث من المتوقع أن يزود بمعالج Ryzen ذو 8 أو 16 نواة بتردد يصل إلى 3.5 جيجاهرتز، ومعالج رسومات Radeon Navi RDNA 2 محسن، الذي يتوقع أن يوفر رسومًا مذهلة بجودة 8K ومعدلات إطار عالية.

وفيما يتعلق بالذاكرة، فإن هناك شائعات تدور حول إمكانية توفر الجهاز على ذاكرة وصول عشوائي بحجم 24 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة كبيرة تصل إلى 2 تيرابايت، مما يعني أن اللاعبين سيكون لديهم مساحة كبيرة لتخزين الألعاب والبيانات.

من الجدير بالذكر أنه يتوقع أن يكون جهاز PS5 Pro متوافقًا تمامًا مع الألعاب التي تصدر لنسخة PS5 الحالية، مما يعني أنه لا يجب على اللاعبين القلق بشأن إمكانية تشغيل الألعاب القديمة على الجهاز الجديد.

ومن المتوقع أن يعمل جهاز PS5 Pro بتقنية الصوت ثلاثي الأبعاد وتقنية الواقع الافتراضي، مما سيجعل تجربة اللعب أكثر واقعية ومثيرة من أي وقت مضى، ويمكن أن تكون هذه الميزات الجديدة ما ستجعل من الجهاز خيارًا مثاليًا لعشاق ألعاب الفيديو.

إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى