.

Sekiro: اختراق جديد في أسلوب اللعب من FromSoftware لن يصل الألعاب الأخرى إلى مستواه

إعلانات

من فريق FromSoftware تتميز الكثير من الألعاب بطابع السولز أو “Soulslikes” في أسلوب اللعب، لكن تجد تنوعًا كبيرًا في أحدث أعماله، حيث تستخدم Demon’s Souls نمط التقدم القائم على المراحل أو المناطق المنفصلة بينما تتميز عوالم Dark Souls بالترابط، أما Elden Ring فيذكرنا بتجربة Sekiro: Shadows Die Twice بالرغم من الاختلاف الكبير بينهم.

تختلف Sekiro و Armored Core 6: Fires of Rubicon بتطوراتهما في المفاهيم المتشابهة، مثل الأساليب المختلفة لإدخال الأعداء في حالة الذهول أو مباغتتهم والحركة السريعة للشخصيات بأسلوب شيق وأنيق، وبوجود الصعوبة العالية التي هي عماد ألعاب FromSoftware مع تنوع في التجارب التي يمكن العثور عليها من قِبل اللاعبين المولعين بألعاب السولز.

من المحتمل أن يستمر هذا النوع من التجارب الصعبة في الألعاب المستقبلية للمطورين، سواء تغير ذلك من خلال إضافة ميزات وآلياتٍ جديدة أو إعادة دمج الميزات القديمة مع أسلوب اللعب المألوف لهذا النمط من الألعاب، وقد يفرع FromSoftware أكثر بمرور الوقت وقدم ألعابًا مختلفة عن سلسلة Dark Souls كما حدث مع Sekiro و Armored Core 6.

فرق عمل Sekiro و Armored Core وما تحمله اللعبتان من تحديات ومفاهيم، إذ تشتمل Sekiro على آليات أساسية وعناصر لعب مثل نظام صد الضربات وعكسها وخطاف التعلق لا يمكن نقلها بسهولة إلى أسلوب لعب السولز التقليدي.

الفرق بين أسلوب الهجوم والدفاع بين ألعاب السولز و Sekiro

Sekiro Shadows Die Twice review: It's no Dark Souls and that's good | Technobubble

رغم التشابه بين Sekiro وأقرانها من ألعاب السولز، إلا أن هناك اختلافًا كبيرًا بينهما في القتال، حيث تشجع ألعاب السولز على اللعب الدفاعي، بينما تتمتع Sekiro بمهارات هجومية محدودة تعوض عن القدرات الدفاعية خصوصًا بوجود آلية “Parry” التي لا تستطيع الوصول إلى مستوى العمق الذي وصلت له في Sekiro.

ليس القتال العنصر الرئيسي الوحيد الذي يميز Sekiro عن ألعاب السولز، فأيضًا هناك استكشاف العوالم الغامضة والمتشابكة التي تعتبر استكشاف العالم جزءًا مهمًا من Sekiro بفضل خُطاف التعلق الذي يمكن للاعبين استخدامه خلال الاستكشاف والتحليق بشكل عرضي عبر المنحدرات والمنازل.

خطط FromSoftware المستقبلية

  • FromSoftware ستواصل تجربة ميزات وآليات جديدة وإعادة دمج الميزات القديمة في عناوينها المستقبلية.
  • Sekiro تختلف عن ألعاب السولز في آلياتها الأساسية وعناصر اللعب ولا يمكن نقلها بسهولة إلى أسلوب لعب السولز التقليدي.

اشترك في صحيفتنا ليصلك كل جديد: LIAM FERGUSON

Sekiro: Shadows Die Twice هي لعبة فيديو تقمص أدوار من تطوير FromSoftware ونشر Activision. تم إصدار اللعبة في 22 مارس 2019 لأجهزة PlayStation 4, Xbox One و Microsoft Windows. اللعبة تعتبر ثورة في أسلوب لعب FromSoftware وتمثل تطوراً ملحوظًا عن سابقاتها مثل سلسلة Dark Souls.

اللعبة تقدم تجربة فريدة من نوعها حيث تجمع بين عناصر ألعاب التقمص الأدوار وألعاب الحركة، وتعتمد بشكل كبير على التكتيك والمهارة. تدور قصة اللعبة في اليابان القديمة حيث يقوم اللاعب بتجسيد الشخصية الرئيسية المدعوة Wolf ويخوض معارك ضد مجموعة متنوعة من الأعداء والزعماء.

إحدى أبرز مميزات Sekiro هو نظام القتال المبتكر الذي يعتمد على التوقيت والدقة، حيث يتطلب من اللاعبين اتقان حركات الهجوم والدفاع للفوز في المعارك. كما تتميز اللعبة بتصميم مستويات مفصل ومعقد ونظام تقدم تقني يعزز تجربة اللعب.

على الرغم من صعوبة اللعبة، إلا أن Sekiro قد حظيت باستقبال حار من اللاعبين والنقاد على حد سواء. حصلت اللعبة على جوائز عديدة وحققت نجاحاً كبيراً في السوق. ومن المتوقع أن تمثل Sekiro بداية لتطوير ألعاب السولز بشكل جديد ومبتكر لن يصل إليها سابقاتها.

إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى