.
منوعات

تحميل برنامج تيم فيور | أفضل برنامج للتواصل بين أجهزة الكميوتر مع شرح البرنامج

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، يسعى الطلاب والمدرسون إلى ايجاد وسيلة أمنة وسهلة للتواصل من خلال المنازل. لذلك، نقدم لك عزيزي القاريء تيم فيور. فهو أفضل برنامج لمشاركة سطح المكتب الخاص بجهازك الكمبيوتر وعمل الفيديوهات مع الطلاب والمدرسين أو زملاء العمل وأنت في مكانك وهم في أماكنهم دون الحاجة للجلوس بالقرب من بعضكم البعض في الأماكن المغلقة. ومن هنا تتمكن من انجاز اعمالك ولن يكون بعد المكان حائلا بينك وبين التواصل مع الأخرين ومشاركة المعلومات معهم.

كما يمكنك عمل فيديوهات شرح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وعرضها على منصات عدة مثل يوتيوب وفيسبوك وغيرهما. فهو من أفضل البرامج من حيث سهولة الاستخدام. وفيما يلي نعرض لك النقاط التي سيشملها هذا المقال عن تحميل برنامج تيم فيور.

  • تحميل برنامج تيم فيور
  • كيف يعمل تيم فيور
  • هل يوجد برنامج افضل من تيم فيور؟

 تيم فيور

تحميل برنامج تيم فيور

ان استخدام تيم فيور يعتبر أعمق بكثير من استخدام برنامج شير ات. فهو يقوم بعمل مقطع فيديو تستطيع من خلاله شرح شيئا ما على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مثل برنامجا مثلا أو ما غيره على نفس الشاكلة. وهو أيضا يخص التواصل بين أجهزة الكمبيوتر مع بعضها البعض ولا علاقة له بعرض شاشة الهاتف الذكي على الكمبيوتر كما هو الحال مع برنامج TC Game. وخطوات تثبيت تيم فيور سهلة وتشبه الخطوات التي تجدها في أي برنامج اخر، وللتحميل مجانا، انقر على الرابط التالي.

معلومات تحميل برنامج تيم فيور ومتطلبه

اسم البرنامج TeamViewer
حجم البرنامج 17.81 ميجا بايت
نظام الويندوز المطلوب ويندوز 7 أو 8 أو 10
المعالج  Intel Core i5 رباعي النواة من الجيل الثامن 2.3 جيجا هيرتز
الذاكرة العشوائية (الرامات) 8 جيجا بايت

ما هو برنامج تيم فيور؟ (التعريف بالبرنامج)

ان تيم فيور ليس مجرد برنامج، بل هو شركة عالمية رائدة تقدم خدمات متعددة للشبكات الرقمية. وهو برنامج متخصص في التحكم عن بعد. حيث يصبح نافعا جدا في الاجتماعات اون لاين مع زملاء العمل والأصدقاء وأفراد العائلة كذلك. حيث يمكنك تقديم المساعدات لهم عن بعد لتساعدهم في المشاكل التقنية التي تتعلق بأجهزة الكمبيوتر، وتتواصل معهم عبر شاشة الكمبيوتر الخاص بك وتشاركها معهم ليروا الخطوات التي تتبعها أولا بأول بالصوت والصورة. وسريعا يا صديقي، سوف نتجه الأن إلى كيفية تشغيل البرنامج مع الصور التوضيحية.

كيف يعمل تيم فيور

لنفترض الأن أنك تريد عمل عرض لسطح المكتب لديك، وتشارك هذا العرض مع الزملاء في العمل من خلال برنامج تيم فيور. وفي البداية، ستقر على الرابط بالأعلى لتحمل ملف التثبيت الخاص بالبرنامج بإمتداد exe. وتنقر بعدها عليه مرتين وتتبع التعليمات لكي تتم تثبيته ولكي تظهر ايقونة البرنامج عل سطح المكتب. هنا تقوم بقتح البرنامج، فإذا أردت أن يتصل البرنامج ويصل إلى محتويات أجهزة الكمبيوتر، فاختر التثبيت الاساسي للبرنامج. كما ستختار الجهة التي ستتعامل مع البرنامج، فهل أنت شخص واحد؟ فحينها ستختار الاستعمال الشخصي كما هو موضح في الصورة بالأسفل، أو تحتار شركة إنت كنت تمثل شركة. كما يمكنك التوجه إلى الخيارات المتقدمة أيضا.

التثبيت الاساسي للبرنامج

وبعد الاستقرار على خيارات التثبيت الأساسية سوف تنقر على زر الموافقة لتبدأ علمية التثبيت. وفور انتهائها، ستتوجه عزيزي القاريء إلى لوحة التحكم عن بعد عندما تفتح البرنامج “Remote Control panel” وهي اللوحة الموضحة في الصورة ادناه.

Remote Control panel

وعلى الجانب الأخر، اطلب من الطرف الاخر الذي تريد التواصل معه أن يقوم بتحميل ملف exe الخاص بوحدة الدعم السريع. وستجده باسم “TeamViewerQS.exe”. وعندما يقوم الطرف الاخر بتحميل البرنامج، سوف يطلب منه عمل حساب سريع ويحصل على رقم الـID الخاص به وكلمة المرور الذي من المفترض أن يعطيهما إليك ليظهروا عندك على شاشتك عند تفعيل برنامج تيم فيور لديك. وفي لوحة التحكم الخاصة بالبرنامج في الكمبيوتر التي توجد على شاشتك سوف تدخل رقم الاي دي ثم تضغط على زر التوصيل، وبعدها تدخل كلمة المرور ثم تضغط على التوصيل مرة ثانية، والتي تجدها هذه المرة باسم “Log On”. ولتحميل وحدة الدعم السريع للبرنامج، انقر على الرابط التالي.

TeamViewerQS.exe

وإذا قمت بتنفيذ الخطوات السابقة بعناية وكما هي مذكورة أعلاه، فمن المؤكد أنك ستتصل بجهاز الكمبيوتر الذي يمثل الطرف الأخر بنجاح. وهنا عليك أن تقوم بعرض الجهاز الأخر على شاشة جهازك، وهو هنا يسمى الجهاز الضيف. فمن خلال شريط الخيارات الموجود في قمة الشاشة، ستتمكن من الوصول إلى العديد من خيارات البرنامج. حيث يتضمن هذا الشريط أوامر مباشرة لانهاء جلسة تصوير شاشة الجهاز الأخر، أو قفل الكمبيوتر أو اعادة تشغيله، أو مسح بعض العناصر من خلال الأمر “Ctrl+Alt+Del” الذي بامكانك ارساله إلى الطرف الاخر.

Ctrl+Alt+Del

ويوجد من ضمن خيارات الشريط العلوي علامة تبويب خاصة بالاتصالات تحت مسمى “Communicate”، والتي تتيح لك اجراء مكالمات جماعية (فيديو) والدردشة والمكالمات الصوتية كذلك. فبالنقر على علامة التبويب تنبثق تحتها كل خيارات الاتصال المتاحة التي تم ذكرها في الكلمات السابقة.

Communicate

اضغط بالماوس على علامة التبويب “Files & Extras” وهي الملفات الإضافات. فهي تتيح لك من ضمن خياراتها خيار الطباعة، وتسجيل فيديو عن بعد، ونقل الملفات من الجهاز الذي تتصل به إلى الكمبيوتر الخاص بك.

Files & Extras

انقر على علامة التبويب التي توصلك إلى الصفحة الرئيسية من برنامج تيم فيور. وفي هذه الصفحة يتم عرض معلومات وبيانات الاتصال عن بعد. وهنا يمكنك ارسال رأيك في بعض الملاحظات التي لاحظتها على البرنامج إلى فريق الدعم المسئول عنه ليتم اصلاح أي خلل حاصل ان وجد (فيد باك). كما يوجد أيضا خيارا أخر لانهاء فيديو التصوير الذي تقوم به لبيانات ومعلومات جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو بالطرف الأخر.

فيد باك

ويمكنك تيم فيور من الاتصال بأكثر من حاسوب في آن واحد. ولكي تقوم بفعل ذلك، فاذهب إلى شاشة التحكم عن بعد، ومنها اضغط بمؤشر الماوس على ايقونة الاضافة. وهنا ادخل عنوان الاي بي وكلمة المرور الخاصة بالكمبيوتر الثاني الذي تريد الاتصال به. ويمكنك عمل جلستي تصوير في آن واحد لكل من الجهازين الذين قمت بالتواصل معهم، بل وتستطيع أيضا التنقل بين اجلستي التصوير وقتما تشاء. وبعد أن تنتهي من عمل التصوير، فسوف ترجع بعد ذلك إلى لوحة التحكم عن بعد، واختر منها الاضافات أو Extras ، ومنها تختار الخيارات “Options”. وهنا يمكنك التعديل على الكثير من اعدادات برنامج تيم فيور؛ ومن هذه الخيارات يمكنك تعديل الخيارات العامة، وخيارات الأمن والتحكم عن بعد. وأيضا التحكم في خيارات المسئولة عن عمل مكالمات صوتية أو مكالمات الفيديو.

الاتصال بأكثر من حاسوب في آن واحد

كيفية نقل الملفات باستخدام تيم فيور

ان تحميل برنامج تيم فيور له الكثير من الفوائد التي تتعلق كلها باتصال الكمبيوتر الخاص به مع أجهزة كمبيوتر أخرى من أجل مشاركة وتبدال المعلومات. ومن ضمن الأشياء الجيدة التي يمكنك فعلها في هذا الصدد هو نقل الملفات، وفيما يلي ستجد الخطوات التفصيلية لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر.

1- التأكد من أن الكمبيوتر الخاص بك متصلا بكمبيوتر أخر: لكي تتمكن من ارسال ملفات من جهازك إلى جهاز اخر، فلابد أن تكون على تأكد تام من أنك متصلا بهذا الجهاز. وإن لم تكن متصلا بالكمبيوتر الاخر، فاذهب إلى الاي دي الخاص به وانقر على زر الاتصال “Connect”. وبعد ذلك انقر لكي تقوم بتسجيل كلمة المرور التابعة للطرف الثاني، وبعدها اضعط على زر “Log On”. وكن على علم يا صديقي أنك لن تستطيع نقل ملفات من الموبايل إلى الكمبيوتر باستخدام تيم فيور أو العكس، فالتعامل هنا سيكون بين اجهزة الكمبيوتر فقط.

التأكد من أن الكمبيوتر الخاص بك متصلا بكمبيوتر أخر

2- اضغط على زر Files & Extras: كما قلت لك فما سبق في هذا المقال، فان الشيء الأساسي في برنامج تيم فيو هو لوحة التحكم عن بعد، وتحديدا شريط الأدوات والخيارات الموجود في قمتها. والذي منه ستختار خيار الملفات والاضافات أو Files & Extras. ويمكنك الاستغناء عن هذه الخطوة والخطوة التالية ان كنت ستتستخدم مربع نقل الملفات.

اضغط على زر Files & Extras

3- اضغط على مربع نقل الملفات: وهذا المربع ستجده في شريط الادوات الموجودة في لوحة التحكم عن بعد. وعندما تنقر على هذا الخيار فسوف تظهر شاشة جديدة أمامك.

اضغط على مربع نقل الملفات

4- اخترت الملف الذي تود نقله: ستجد على يمين ويسار الشاشة التي تظهر لك الملفات الموجودة على جهازك والجهاز الأخر، وهنا ستقوم بالبحث عن الملف الذي تود نقله من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بالطرف الثاني. وعندما تعثر على هذا الملف، يمكن النقر عليه مرة واحدة لتختاره. وتمثل الملفات الموجودة على اليسار الملفات الخاصة بك، أما على اليمين فتمثل الملفات الموجودة في كمبيوتر الطرف الثاني.

اخترت الملف الذي تود نقله

5- حدد المجلد الذي سينقل إليه الملف: وتباعا لخطوات نقل الملف في برنامج تيم فيور، فسوف تتوجه إلى الجزء الأخر من الشاشة، فإذا اخترت ملفا مثلا من الجهة اليسرى التي تمثل ملفات الكمبيوتر الخاص بك، فبطبيعة الحال سوف تتوجه الأن إلى مجلدات وملفات الجهة اليمنى التي تمثل ملفات ومجلدات الجهاز التابع للطرف الثاني. وهنا ستختار المجلد الذي تود نقل الملف إليه. وكن على علم يا صديقي، أن هذا الملف قد يكون ملف صوتي، أو مقطع فيديو طويل أو قصير أو ملف PDF أو ملف بامتداد exe خاص بأي برنامج تود تثبيته على الجهاز الأخر.

حدد المجلد الذي سينقل إليه الملف

6- انقر على ايقونة الارسال: في منتصف الشاشة ستجد ايقونة الارسال التي تظهر بمجرد اختيارك للملف الذي تود نقله. ويمكنك تعليق اصبعك على زر كنترول، وبالماوس تختار مجموعة من الملفات لتنقلهم جملة واحدة. وايقونة الارسال تشبه السهم الذي يشير إلى الجانب، تماما مثل الذي تجده في برنامج الماسنجر الخاص بفيسبوك، أو برنامج الواتساب التابع لنفس الشركة أيضا. ويشاور سهم الارسال على الوجهة التي تود نقل الملف إليها سواء كانت جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بالجهة الاخرى.

انقر على ايقونة الارسال

7- كرر ما فعلته مع أي ملف أخر تود نقله: بعد الانتهاء من نقل الملف تبعا للخطوات السابقة، فيمكنك تكرار نفس العملية مع ملف أخر من أجل نقله كذلك. وهذا إن لم تفلح حيلة تعليق اصبعك على زر الكنترول، حيث انها غير متاحة مع بعض اصدارات برنامج تيم فيور وبعض انظمة الويندوز ايضا. وبعد الانتهاء من كل شيء، انقر زر الغلق أو close الذي تجده في قمة الشاشة في أقصى جهة اليسار، والذي ربما تجده بحرف الـX.

 

كرر ما فعلته مع أي ملف أخر تود نقله

برنامج افضل من تيم فيور

بالطبع يوجد بدائل كثير لبرنامج تيم فيور، ولكن هذا لا يمنع من شهرة هذا البرنامج الذي استطاع أن يستحوذعلى اعجاب أكثر من 45 مليون مستخد للكمبيتر حول العالم ويقومون بتحميله والتعالم معه بشكل يومي تقريبا. حيث هو البنامج المفضل لدى صناع المحتوى عل اليوتيوب، وأيضا في الشركات وعمل الاتصالات بين مستخدمي الكبيوتر في الاماكن المختلفة. وفيما يلي نعرض لك واحدا من البرامج الذي اعتبره افضل نوعا ما من تيم فيور من حيث بساطة استخدمامه، والذي وثق فيه الكثير من النستخدمين، وهو برنامج CloudBerry.

برنامج CloudBerry

هو أحد بدائل برنامج تيم فيور. وهو متاح أيضا على انظمة الويندوز المختلفة. ويمتاز هذا البرنامج بسهولة تحميله وتثبيته وكذلك  استخدامه. حيث يعتمد من ضمن مميزاته على نظام الـRSA الخاص بتشفير البيانات والملفات التي لا تريد أحد أن يطلع عليها. ويتميز بالكثير من المميزات التي توجد فيتيم فيور مثل نقل الملفات وغيرها من المميزات الاخرى. وللتحميل، انقر على الرابط التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى